الأخبارمحليات

مواقف قيادات حراكية من “الانتقالي” وانعقاد دورة جمعيته الوطنية

حيروت-خاص

قدم رئيس لجنة الوفاق الجنوبي أمين عام حزب جبهة التحرير نصيحة مجانية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

وقال علي المصعبي في تغريدة نشرها على حائطه في “تويتر”  “أنه لا يوجد أمام المجلس الانتقالي غير طريقان للخروج من مأزق احتواء قضية الجنوب ضمن وفد الشرعية حسب ما نص عليه اتفاق وهما :
“أما الشروع بمشاورات جنوبية تنتهي بإعلان جبهة جنوبية على هدف شعبنا الجنوبي.
أو الشروع بإعلان ‎وفد مفاوضات جنوبي موحد بوثيقة عدم التفريط”.
وأضاف: مالم فقضيتنا ‎ستتعقد.

من جهته أكد قيادي شاب في “الحراك” أن الجنوب ليس حكرا لأحد، مؤكدا بأن كل من يعيش على تراب هذا الوطن له الحق أن يعيش بكرامة وعزة دون انتقاص أو تهميش او إذلال أو تجويع.

وأضاف خلدون السباعي في تصريح صحفي بأن زمن الصوت الواحد والحزب الواحد قد انتهى ولن يعود أبدا فلا بد أن نعي تلك الحقيقة، مضيفا بأن النجاح والانتصار لن يتحقق لنا إلا في إطار ثوابت وطنية واصطفاف وطني عريض يقوم على أساس الشراكة في القضية دون تخوين أو انتقاص أو إلغاء.

وتابع قائلا: وأننا مالم نعي وندرك هذه الحقيقة ونعمل بمقتضاها فلن نعرف للنجاح والانتصار طريقا وسنظل غارقين في دوامة الخلاف والصراع الذي في حقيقته ماهو إلا نتيجة لسلوك سياسي فاشل لا يراعي تحقيق المصلحة الوطنية، فقد حلت بديلا عنها مصالح الفئات والذوات والهويات والانتماءات الضيقة.

وأطلق المصعبي والسباعي رسائلهم السياسية بالتزامن مع انعقاد الجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي في عدن، التي يرى كثيرون بأن مخرجاتها ستكون كسابقاتها حبر على ورق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى