الأخبارمحليات

تفاصيل جلسة نقاش بين طارق صالح وعيدروس الزبيدي حول “الوحدة اليمنية “

حيروت – خاص

كشف طارق صالح قائد مايعرف بحراس الجمهورية ، أمس الإثنين ، عن طبيعة علاقته مع المجلس الإنتقالي الجنوبي المنادي بالإنفصال  .

وقال طارق صالح ، في حوار مطول مع وكالة سبوتنيك ، :” لا نستطيع الحديث عن شكل الدولة وهي غير موجودة بالأساس، عندما نستعيد صنعاء وتكون هناك حكومة أو مجلس رئاسة ويدخل الناس في حوار، حينها الشعب هو من يقرر إذا ما كان يريد دولة اتحادية أو وحدة اندماجية أو أقاليم ، ما يقوله الشعب نحن معه “.

وأضاف : ” الأمور طيبة، نحن مع الانتقالي في خط واحد  وهو قتال الحوثي، وقد جلسنا مع الأخ رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، وتحدثنا أن هدفنا هو صنعاء وما بعد صنعاء، وحينها الشعب هو من يقرر، يريد وحدة اندماجية ، اوكونفدرالية او من اقليمين أو غيره، هذا قرار بيد الشعب وليس بيدي ولا بيد أحد، اما نحن في المقاومة الوطنية فنحن مع الوحدة “.

وتوجه طارق صالح إلى العاصمة الروسية موسكو في الوقت الذي قدم الوفد العماني فيه إلى العاصمة صنعاء لبحث سبل حل الملف اليمني ، في خطوة تؤكد رغبة قائد مايعرف بحراس الجمهورية في الساحل الغربي ورئيس المكتب السياسي لما يعرف بـ”المقاومة الوطنية”  في الحصول على دعم وإسناد من روسيا لتقوية موقفه في المفاوضات الجارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى