الأخبارمحليات

عقب عودة بعض الوزراء إلى العاصمة عدن ورفض الآخرين .. ممثلو الشرعية والإنتقالي يعقدون اجتماعاً مع “الحاكم الفعلي “في الرياض “صورة “

حيروت – متابعات

وصل الى العاصمة المؤقتة عدن ، الإثنين ، وزير التعليم العالي خالد الوصابي ووزير الشئون القانونية احمد عرمان وزير الاتصالات نجيب العوج ووزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي .

وبحسب مصادر مطلعة فان كلًا من وزير الصحة والداخلية والإعلام والشباب والرياضة وعدد اخر من الوزراء قد رفضوا العودة الى عدن قبل تنفيذ اتفاق الرياض بكامل بنوده

وقالت المصادر انه من المقرر ان يعقد مجلس الوزراء اجتماعه الدوري يوم غد الثلاثاء عبر الاتصال المرئي بمشاركة الوزراء الذين وصلوا الى عدن .

إلى ذلك ، عقد الفريق السعودي لتنفيذ اتفاق الرياض اجتماعاً مع ممثلي الشرعية والإنتقالي في الرياض لما وصفته وسائل اعلامية لاستكمال بنود اتفاق الرياض بين الطرفين .

وعقد الإجتماع  برئاسة السفير السعودي لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر في الرياض اليوم ، حيث كان رئيس ممثلي الشرعية في الإجتماع  حسين منصور، ورئيس ممثلي المجلس الانتقالي الجنوبي ناصر الخبجي.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية صورة للاجتماع ، واصفة إياه بـ”الإيجابي ” .

وشهدت العلاقات بين  والمجلس الانتقالي تدهورا كبيرا بعد مغادرة رئيس الوزراء وطاقمه عدن، حيث أعقبت ذلك عودة قيادات المجلس الانتقالي السياسية والعسكرية بشكل مفاجئ وتجدد التوتر العسكري في محافظتي أبين ولحج، إضافة إلى شروع الانتقالي في اتخاذ إجراءات وصفت بالتصعيدية من بينها مصادرة بعض المقرات الإعلامية التابعة للحكومة، وهو الأمر الذي قالت مصادر في المجلس لـ”العرب” إنه جاء ردا على قرارات حكومية غير معلنة تقضي بتجميد صلاحيات الوزراء المحسوبين على الانتقالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى