الأخبارمحليات

تحذير هام للصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن في سقطرى وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت – متابعات :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، استمرار موجة الغبار واسعة الإنتشار في المناطق الصحراوية واضطراب البحر في ارخبيل سقطرى خلال الساعات القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم الاثنين ، أن أجواء المرتفعات الجبلية مغبره وغائمه جزئياً مع امكانية تشكل قطع من السحب الركامية الممطرة خلال فترتي الظهيرة والمساء على اجزاء من المنحدرات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية مع نشاط ملحوظ للرياح السطحية خلال فترة الظهيرة.

وأشار إلى أن طقس المناطق الساحلية يكون مغبر نسبياً وغائم جزئياً ، حار ورطب نهاراً ، وتكون الرياح معتدلة تنشط على السواحل الجنوبية والشرقية وخاصة سواحل محافظة حضرموت تصل أقصى سرعة لها إلى 30 عقدة.

ولفت إلى أن طقس المناطق الصحراوية يكون مغبر وحار إلى شديد الحرارة نهارا، مع رياح سائدة شمالية شرقية تعمل على استمرار تدفق موجات الغبار المتشكلة شمال شرق الجزيرة العربية.

فيما يكون طقس أرخبيل سقطرى صحو الى غائم جزئياً ، ورياح جنوبية غربية نشطة تصل اقصى سرعة لها 45عقدة تعمل اضطراب البحر وارتفاع الامواج.

وحذر مركز الأرصاد الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن خاصة الصغيرة منها في ارخبيل سقطرى وشرق خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الامواج.

ونبه المواطنين في المناطق المتأثرة بظاهرة الغبار واسع الانتشار خاصة مرضى الصدر وكبار السن والاطفال  وسائقي المركبات والمتعاملين مع الاجهزة الحساسة بضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

كما حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى