الأخبارمحليات

حوثيون في تركيا وإيران ورجل اعمال صومالي وشركة صرافة يمنية  .. تعرف بالأسماء على جميع من تم ادراجهم في قائمة العقوبات الأمريكية

 

حيروت _ خاص

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية ، الخميس ، عقوبات على كيانات وأفراد يمنيين وسوريين لأعمال ترتبط بإيران ، حد تعبير بيانها .

واعلنت وزارة الخزانة الأميركية فرض عقوبات على كيانات وأفراد يمنيين وسوريين تقوم بجمع عشرات ملايين الدولارات للحوثيين من مبيعات سلع منها النفط المصدر من ‫إيران‬ .

وقالت وزارة الخزانة الامريكية انها فرضت عقوبات على القيادي في جماعة الحوثي سعيد أحمد محمد الجمل الذي يتخذ من إيران مقراً له، ويدير شبكة من الشركات والسفن التي تهرب الوقود والمنتجات البترولية والسلع الإيرانية الأخرى إلى العملاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، ويتم توجيه جزء كبير من الإيرادات المتأتية من هذه المبيعات من خلال شبكة دولية معقدة من الوسطاء ومكاتب الصرافة إلى الحوثيين في اليمن ، بحسب البيان .

 

وقالت الوزارة أنه تم إدراج اليمني عبده ناصر علي محمود المقيم في تركيا والمنتمي للحوثيين لقيامه كوسيط مالي ومنسق تهريب البتروكيماويات للشبكة، واستفاد من منصبه كمدير عام لشركة Adoon General Trading FZE ومقرها الإمارات لتسهيل تحويل ملايين الدولارات للقيادي الجمل.

كما أدرجت الخزانة الامريكية  شركة سويد وأولاده للصرافة على قائمة العقوبات لقيامها بتسهيل معاملات بملايين الدولارات لصالح الحوثيين ، ورجل الأعمال الصومالي جامع علي محمد، المنتسب للحرس الثوري الإيراني لقيامه بشراء السفن وتسهيل شحنات الوقود الإيراني وتحويل الأموال لصالح الحوثيين ضمن قائمة العقوبات .

في السياق قالت الخارجية الأمريكية انها تعمل للمساعدة في حل النزاع في اليمن وتقديم الإغاثة الإنسانية الدائمة للشعب اليمني ، وهجوم الحوثيين المستمر على ‫مأرب‬ يتعارض بشكل مباشر مع هذه الأهداف،ويشكل تهديدًا للوضع الإنساني المتردي بالفعل في اليمن ويحتمل أن يؤدي إلى زيادة القتال في جميع أنحاء ‫اليمن‬ ، حد تعبيرها .

وتأتي هذه العقوبات في وقت استبشر اليمنيون فيه خيرا مع توقعات سادت الأجواء يوم امس بفتح مطار صنعاء الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى