الأخبارمحليات

بالاسماء: مصادر تكشف ل”حيروت” عن حوار مستفيض بين الوفد العماني والحوثيين على أسرى أجانب من ” الوزن الثقيل”.. وقيادي جنوبي يعلق

حيروت- خاص

علق قيادي جنوبي ، الخميس، على التفاعل الذي حدث نتيجة الأنباء التي تواردت حول الإستعدادات لفتح مطار صنعاء كخطوة أولى في طريق الحل السياسي  في اليمن.

ورجح الأمين العام لمجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي العميد أزال الجاوي، في منشور على حسابه في “الفيسبوك” رصده “حيروت الإخباري”، بأن المفاوضات الأخيرة لن تحلحل سوى بضعة ملفات بسيطة رغم كل التفاعل والآمال المعقودة عليها.

وقال الجاوي :” بان القراءة المتأنية لكثير من وقائع الأحداث والحرب المستمرة منذ ستة أعوام تقول إن أعلى سقف يمكن أن يعتبر انتصاراً لكافة المتحاربين وكذا للوساطة العمانية ربما لن يتجاوز أكثر من ملف الاسرى وبعض رحلات الطيران الإنسانية والسماح لدخول بعض المواد الضرورية والأساسية أو الرفع الجزئي للحصار” ، مشيرا إلى أن هذا أعلى سقف واقعي في هذه المرحلة وأي اتفاق أكثر من ذلك إن تم فلن ينفذ أو لن يدوم، وفق تعبيره.

في السياق، كشفت مصادر خاصة ل”حيروت الإخباري” بأنه جرى حوار  خلال زيارة الوفد العماني للعاصمة صنعاء ولقائهم بقيادات الحوثيين على تبادل أسرى من الوزن الثقيل، وفق المصادر.

وقالت المصادر إن من بين الأسرى الذين جرى حوار  على تبادلهم أسرى أجانب من الطرفين،  لكن لم يكشف مسبقا عن أسمائهم والزمان والمكان الذي وقعوا خلاله في الأسر.

ورجحت المصادر أن يكون الأسرى الفلسطينيون، ووزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي وشقيق الرئيس ناصر منصور هادي واللواء فيصل رجب؛ بالإضافة إلى أولاد الرئيس الراحل وابن اخيه وابن طارق عفاش ضمن الأسرى المزمع تبادلهم في حال تم الوصول الى اتفاق بين الوفد العماني والحوثيين “أنصار الله”.

تجدر الإشارة إلى نزول عدد من الفنيين ، أمس الاربعاء،  لإجراء ترميمات في مطار صنعاء ، الأمر الذي اعتبره البعض مؤشرا لخطوة أولى في طريق الحل السياسي في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى