الأخبارمحليات

أكبر ورطة صنعها الحوثي لحزب الإصلاح أمام حركة حماس .. والمقابل وزير الدفاع اليمني وشقيق الرئيس

حيروت – متابعات

بعث عضو السياسي الأعلى التابع للحوثيين والقيادي البارز محمد علي الحوثي رسالة خاصة إلى حزب الإصلاح في الرياض.

وقدم الحوثي في مااسماها ” رسالة خاصة ” لحزب الإصلاح عرضا بالإفراج عن وزير الدفاع السابق محمود الصبيحي وشقيق الرئيس  ناصر منصور هادي مقابل أن يطالب قادة الإصلاح من السعودية التي قدموا من أجلها التضحيات، إيقاف محاكمة قادة حماس المعتقلين في السجون السعودية.

وقال الحوثي في تغريدة له على التويتر:” قدمتم من أجل السعودية الدماء ورفضتم الحلول لانها طلبت منكم – كما زعم ممثليكم بالحوار – والمطلوب فقط أمام تضحياتكم أن تضغطوا على قيادة النظام السعودي حتى إيقاف محاكمتهم والافراج عن الحمساويين المعتقلين مقابل صفقة نفرج بها عن الصبيحي وناصر منصور هادي واثنين معهم ممن تريدوهم  لدينا”.

يأتي هذا عقب هجوم ناشطي الإصلاح على ممثل حماس في العاصمة صنعاء معاذ ابو شوالة والذي قام بتكريم محمد الحوثي ، وتشكيكهم بحملة التبرعات التي بادر بها الحوثيون للشعب الفلسطيني وما إذا كانت ستصل إليهم  ، والرد من ناشطي الحوثي الذين اعتبروا جمع التبرعات التي كان يقوم بها الإصلاح  في الماضي “مزايدة “لا أكثر .

كما أشار مراقبون إلى أن الحوثي -برسالته إلى قيادة حزب الإصلاح – يحاول أن “يورط ” الأخيرة  أمام  حركة حماس التي كانت ترتبط بعلاقة وثيقة بالإصلاح بحكم انتمائهم لنفس الفكر والمدرسة  ، ويثبت أن دعم الأخير لهم ليس ايماناً بالقضية الفلسطينية بل من باب المزايدة السياسية واستثمارها للحصول على مكاسب مادية  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى