الأخبارمحليات

تعرف على تطورات اعتقال أشهر ناشط عدني

حيروت-متابعات

برر قائد قوات مكافحة الإرهاب في عدن، العقيد يسران المقطري اعتقال الناشط المجتمعي فواد الضيقان، مشيرا إلى أنه معتقل لدى قوات مكافحة الإرهاب وليس بسبب التكلم عن الحقوق.
وكتب المقطري منشور على في صفحته في “الفيسبوك” موضحا أن: فؤاد الضيقان موجود في جهاز مكافحة الإرهاب على قضية أخرى بدليل الصوت والصورة بفيديو حيث يقوم الإرهابي سالم اللحجي بذبح شخص في الساطور بطريقة الإرهاب الذي لا يقبله أي بشر مسلم أو غير مسلم وتواجد فؤاد معهم وايضاً فيديو اعتراف لفؤاد، وهو يقول حوثي حتى أن كان حوثي لا يكون بطريقة الذبح.

وتعهد المقطري بأنه: غداً نبين للناس كل الأمور، بعد أن قمنا في واجبنا والبقيه على القضاء.
بدوره قال مدير مديرية المعلا السابق فهد مشبق إن اعتقال الديقان تعد جريمة لإسكات أصوات الشعب.
وكتب مشبق في صفحته ب”الفيسبوك”: الله المستعان على ما تفعلون في عدن الحبيبه اعتقال ابن عدن البار اليوم فؤاد الديقان  تعد جريمة لإسكات أصوات الشعب للمطالبة بحق من حقوقهم هل بهذه الممارسات التي تعملوها بحق كل من يطالب بالكهرباء والماء والرواتب وضبط العملة حتى تستقر أسعار المواد الغذائية وبالطرق السلمية.

وأضاف: تعتقدون بأن هذه الاصوات بتسكت بل عادكم تعطونا العزيمة والصمود والاستمرار بالتصعيد السلمي ما حصلت باي بلاد هذه الانتهاكات الا في بلادنا.
ووجه مشبق رسالة إلى محافظ عدن كونه المسؤول الأول ورئيس اللجنة الأمنية ودعاه إلى إصدار أوامر للجهة التي اعتقلت الديقان بالإفراج عنه فورا ومحاسبة من أصدر الأوامر باعتقاله.

وأكد أن الركون للقوة لن يدوم وللأسف لا يوجد عقلاء ينصحون القوم وأن افعالهم تزيدهم خسارة وتشرذم ولا يوجد مبرر لتكميم الأفواه الشكوى والانتقاد والتظاهر حق مشروع والاعتقال منبوذ وعمل اجرامي سيؤدي الى كوارث.
وختم قائلا: بالعدني خلو الناس تتكلم ولن ينتقص ذلك منكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى