الأخبارتقارير وتحليلاتمحليات

حضرموت: إصابات برصاص جنود البحسني في ليلة ملتهبة في المكلا (صور)

حيروت- خاص

شهدت مدينة المكلا في ساعات متأخرة من ليلة أمس وفجر اليوم خروج مظاهرات غاضبة للمطالبة بإصلاح منظومة الكهرباء المتدهورة ورفع خلالها شعارات لإقالة المحافظ فرج سالمين البحسني ومحاكمته.

وأعطى البحسني الذي يشغل أيضا منصب قائد المنقطة العسكرية الثانية أوامره للجنود بإطلاق الرصاص الحي لإخماد التظاهرات، ما أدى إلى سقوط 3 جرحى على الأقل، وأحرقت خلال التظاهرات بوابة إذاعة المكلا التي أصبحت بوق من أبواق سلطة البحسني وتتعمد وصف من يخرجون للمطالبة بأبسط حقوقهم بأنهم مخربين وينفذون أجندة دولة خارجية.

وأكد شهود عيان بأن حراسة مبنى الإذاعة والبنك المركزي وكلاهما يقعان في قلب مدينة المكلا بجوار مبنى السلطة المحلية بادروا بإطلاق النار على المحتجين السلميين بأوامر عسكرية عليا.

وقالوا لمراسل “حيروت الاخباري” بأنهم خرجوا إلى الشوارع للاحتجاج بعدما تمادى البحسني في الاستخفاف بمصائرهم واجتماعه صباح اليوم (أمس) مع لجنة تنظيم مهرجان البلدة السياحي، في خطوة اعتبروها استفزازية في ظل انهيار الكهرباء كليا في عز ارتفاع درجة الحرارة وتشغليها أقل من 8 ساعات يوميا في بعض احياء المدن الساحلية.

ووصل رصاص جنود البحسني إلى داخل منازل مواطنين، وأدى إلى إصابتهم بالرعب والهلع، كما تبنى إعلام السلطة خطابا عنصريا تجاه المتظاهرين إذ وصفهم إعلامي تابع للبحسني ومقرب من المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا وهو إسامة بن فائض بأنهم من عناصر القاعدة بعد إحراق مبنى الإذاعة، كما زعم صحفي اخر يدعي باجمال بأن الأمن ألقى القبض على مواطن من المحافظات الشمالية في التظاهرات، وهو ما لم يثبت صحته إطلاقاً.

يذكر بأن طلاب الشهادة الثانوية العامة يخوضون الامتحانات النهائية في حضرموت التي تقام في مراكز امتحانية مقطوعة عنها الكهرباء ويدرسون في ظروف جدا سيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى