الأخبارتقارير وتحليلاتمحليات

سخط أمني وعسكري على حكومة “الشرعية”.. سبعة أشهر بلا رواتب!

عدن – خالد عباد

سبعة أشهر منذ آخرة مرتب يستلمه منتسبي الجيش والأمن في حكومة الرئيس هادي، الأمر الذي دعا الكثير منهم إلى اعتبار هذا الإجراءات تأتي وفق سياسة مقصودة، بهدف التجويع والتركيع، حسب رأيهم.

ونتيجةً لهذا التأخير، فإن كلاً من منتسبي القطاع العسكري والأمني يعانون من الجوع والعوز بسبب مماطلة حكومة الشرعية في صرف مرتباتهم، خصوصاً مع الأوضاع المأساوية التي وصلت إليها البلاد من ارتفاع العملة الصعبة ممثلة بالدولار والريال السعودي مقابل الريال اليمني، وهو ما فاقم من معاناتهم وضاعف من كفاحهم في سبيل توفير أبسط الاحتياجات على رأسها لقمة العيش.

وفي هذا الصدد قال نايف جابر، أحد منتسبي وزارة الدفاع لـ”حيروت الإخباري”: “لدي ثلاثة أطفال، وبعد صعوبة بالغة أتمكن من توفير لقمة ليست بالشكل المطلوب، لتسد جوعهم، خصوصاً مع هذه الأوضاع المحزنة التي وصلنا إليها مع استمرار الارتفاع الجنوني في أسعار السلع الأساسية.

ويضيف جابر: “سوف ندخل بالشهر السابع وحكومة الشرعية لا تحس بمعاناتنا، فبعد الصبر والكفاح لتوفير سبل العيش لأطفالنا سوف يصرفون راتب شهر فقط من أصل سبعة أشهر”.

بدوره، تساءل سامي كمال، من منتسبي القطاع الأمني، قائلاً: “ماذا نفعل براتب شهر فقط في ظل ما نمر به بسبب تأخر صرف الرواتب، فهناك من عليه ايجار، وهناك من يحتاج لدواء، وغيره يحتاج مبالغ كبيرة لتسديد الديون”.

وأضاف كمال “بالطبع فحكومة تتخذ من الفنادق مقراً رسمياً لها، لم ولن تحس بمعاناتنا مع المؤجرين، فهي تسكن في أرقى الغرف المكيفة، ويأكل أعضائها من كل ما لذ وطاب، ويستلمون بالعملة الصعبة، بينما شعبهم في الداخل يموت ببطء، وهم بعيدين كل البعد عمّا يشعر به هذا الجندي أو ذاك الضابط الذي لاحول له ولا قوه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى