الأخبارمحليات

تحذير هام للمواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية والمنحدرات الجبلية وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت – خاص :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ان تكون حالة الطقس في المرتفعات الجبلية صحوة إلى غائم جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة في فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية والمرتفعات المحاذية للساحل الغربي في حين ستكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتعمل على أثارة الأتربة والغبار.

وقال المركز في نشرته اليومية التي رصدها محرر موقع ” حيروت الإخباري ” ان الطقس في المناطق الساحلية سيكون صحو حار ورطب بوجة عام في حين ستكون الرياح معتدلة السرعة وتنشط أحيانا على السواحل الجنوبية والشرقية والغربية ومدخل باب المندب، مثيرة للأتربة والرمال.

واضاف المركز ان المناطق الصحراوية سيكون الطقس فيها حار إلى شديد الحرارة نهاراً بينما ستكون الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تنشط خلال ساعات النهار مثيرة للأتربة والرمال.

وأكد ان الطقس في أرخبيل سقطرى سيكون غائم جزئياً في حين ستكون الرياح جنوبية غربية نشطة وتصل سرعتها إلى 25 عقدة وتتسبب في إضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الموطنين في المنحدرات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان والمواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من استمرار درجات الحرارة المرتفعة.

كما حذر المركز الصيادين ومرتادي البحر في الاجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب وشرق خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى من إرتفاع الموج واضطراب البحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى