الأخبارعربي ودولي

إسرائيل تأخذ تهديدات السنوار على محمل الجد

حيروت – متابعات خاصة:

أطلقت مصادر أمنية إسرائيلية تحذيرات من “مسيرة الأعلام” الإسرائيلية المزمع إقامتها في القدس يوم الخميس القادم في حال وافقت الشرطة الإسرائيلية على إقامتها، وفق موقع “والا” العبري.

وبحسب “والا”، أشارت المصادر إلى أن “مسيرة الأعلام الإسرائيلية قد تؤدي إلى تجدد التصعيد الأمني في الضفة الغربية وقطاع غزة”، لافتة إلى أنه “سيتم اليوم الأحد، إجراء مناقشة أمنية لاتخاذ قرار حول إقامة المسيرة أو لا، بمشاركة ممثلين عن الشرطة وجهاز الأمن العام والجيش الإسرائيلي ووزارة الأمن ومسؤولين أمنيين آخرين، وأن المناقشة ستشمل تقديم معلومات وتقديرات استخبارية حول إمكانية وقوع تصعيد كبير في حال إقامة المسيرة، حيث طالب وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، أمس السبت، بإلغاء المسيرة.

وأفاد المصدر الأمني بأن الجيش الإسرائيلي “يأخذ التهديدات التي أطلقها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، أمس السبت على محمل الجد”.

ووفقا لـ”والا”، أوضحت هذه المصادر أنه “في الأيام القادمة سيتم تعزيز نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي خشية تنظيم مظاهرات للفلسطينيين واندلاع مواجهات مع قوات الأمن، أو إطلاق صواريخ على إسرائيل”.

ولفت المصدر إلى أن “مسيرة مثل تلك التي يتم التحضير لها في القدس يمكن أن تعيد وقوع الأحداث مجددا في القدس الشرقية، وتؤدي إلى أعمال عنف في مناطق الضفة الغربية أيضا”.

المصدر: “i24news”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى