الأخبارمحليات

من بينهم صاحب أكبر شركة صراف آلي في الولايات المتحدة الأمريكية .. تعرف على الكوادر اليمنية التي اثرت في السياسة والإقتصاد والعلوم في أمريكا ” صورة ”  

حيروت _ خاص

أصبحت الجالية اليمنية في نيويورك وامريكا قاطبة  أكبر  الجاليات العربية اقتصاديا  في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونشر حساب ” يمنيون في أمريكا ” على فيسبوك ، معلومات تفيد بأن أكثر  من عشرين الف محل تجاري وشركات وعقارات تمتلكها الجالية اليمنية في امريكا من ضمنها شركة ATM words  اكبر شركة  صراف آلي في الشمال الامريكي لصاحبها عبدالسلام مبارز .

هذا إضافة إلى  شركات يمنية عملاقه وصار لديهم جمعية التجار اليمنيين الامريكيين والتي تعد اكبر جمعيه عربية تجارية في امريكا .

واكدت الصفحة بان ولايات ميشجن ونيويورك وكاليفورنيا وبنسلفانيا ونيوجرسي لا يخلو شراع فيها  الا واليمني الامريكي موجود فيها بشركاته ومحلاته التجاريه الكبيرة والصغيرةو اكثر من 100الف موظف يعملون في هذه الشركات والمحلات التابعة لليمنيين  الامريكيين .

وقالت الصفحة بأن اليمنيين أصبحوا جزءا لايتجزأ  من الاقتصاد الامريكي ومن صناعة القرار ، في إشارة
إلى عضو مجلس النواب عن ولاية ميشجن ابراهيم عياش ، وفي مجالس التعليم جليلة احمد التي تتولى منصب المدير العام لمدراس هامترامك في ولاية ميشجن وعادل معزب في المجلس التعليمي لمدينة ديربورون في ولاية ميشيغان ، وفي نيويورك الكابتن جميل الطاهري القائد الاول في اكبر قسم شرطة في منطقة كوينس نيويورك الذي يغطي المطارات الدولية و مجتمعات متنوعة في نيويورك ، والدكتور خالد العامري كعضو مرشح في مجلس المدينة وهناك المئات من ابناء  جاليتنا اليمنيه في امريكا الموظفين في الدوائر الحكوميه الامريكية .

وفي مجال الطب والمحاماة والجيش والشرطة  ، فإن اكثر من 400 دكتور يمني ويمنيه وايضا المئات في الشرطة وفي الجيش  الامريكي  والمئات من المحاميين اليمنيين يعملون في الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى