الأخبارمحليات

غلاب يبيع الوهم لأنصار “الشرعية” والسعودية

حيروت-متابعات

قال وكيل وزارة الإعلام التابعة للشرعية، نجيب غلاب، إنه لابد :من الاستعداد لمواجهة مليشيا الحوثي إذا تمسكت برفض الحل السياسي للأزمة اليمنية”.

وأشار غلاب، في مقابلة تلفزيونية مع قناة العربية السعودية، إلى أن  جماعة الحوثي تسعى للسيطرة والهيمنة ابتداء من انقلابها واستمرارها في ادارة الحرب، معتبرا أن الشعب اليمني والدولة اليمنية في حالة دفاع وضبط الحركة الحوثية حتى تعود إلى طاولة المشاورات ولكي يتمكن اليمنيون من بناء الدولة وبناء مسار يجمع كافة اليمنيين.

ورأى غلاب، أن جماعة الحوثي عجزت عن تحقيق أي إنجاز عسكري خلال الأشهر الماضية رغم اشتعال الجبهات في محافظات عديدة، منوهاً إلى أن العمليات العسكرية لجماعة الحوثي لم تعد مجدية ومفيدة.

وتحدث غلاب، عن ضغوط دولية تُمارس وذلك في محاولة لتخفيف المأساة الإنسانية، وأن هناك جهود من المجتمع الدولي والأمم للوصول إلى حل سياسي ولكن مليشيا الحوثي هي من ترفض هذا المسار.

وجدد غلاب، في ختام مقابلته، على أن الحكومة لديها القدرة الكافية لمواجهة مليشيا الحوثي في حالة لم تستجب للحل السياسي باعتباره الطريق الوحيد والضامن للضغط عليها.

وجاءت تصريحات غلاب بعد يوم من اكتساح قوات الحوثيين “أنصار الله”، مواقع الجيش السعودي والسوداني في جازان، وقتل وجرح وأسر العشرات منهم، بالتزامن مع قصف العمق السعودي بالمسيرات والصواريخ البالستية، وتضييق الخناق على مأرب، تمهيدا لاسقاطها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى