الأخبارمحليات

عدن: تفاصيل اعتقال ناشطة وإعلامية من داخل مرفق حكومي

حيروت- متابعات

اعتقلت قوة أمنية ناشطة سياسية وإعلامية من أحد المرافق الحكومية في محافظة عدن.

وذكرت مصادر أن أفراد أمن اعتقلوا الناشطة لونا اليافعي، بحُجة قيامها بالتصوير داخل أحد المرافق الحكومية.. مشيرة إلى أنه تم اقتياد اليافعي إلى إدارة أمن عدن.

ورأى مراقبون أن اعتقال اليافعي، جاء على خلفية منشوراتها المناهِضة لسياسة التحالف والمجلس الانتقالي.

بدوره أكد الناشط السياسي أسامة السقاف صدور توجيهات من مدير شرطة عدن مطهر الشعيب بالقبض عليه بعد رفعه لافتة ضد التحالف والمجلس الانتقالي الجنوبي خلال التظاهرات التي شهدتها عدن يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وكانت القيادية في المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي رضا طه تعرضت لمحاولة اغتيال بسيارة اصطدمت بها أثناء تظاهرات الجمعة، عقب إلقائها كلمة تدعو إلى منع أي محاولات تهدف إلى تحوير مضامين الاحتجاج وعدم السماح لأي من المكونات السياسية بالتسلق على مطالبهم، كما تم اعتقال القيادي في احتجاجات عدن الشعبية فهد المشبق، بناءً على أوامر صادرة من غرفة العمليات المشتركة التابعة للتحالف، وقد جرى الإفراج عنه بعد ساعات دون توضيح أسباب اعتقاله.

يُشار إلى أن وحدة من قوات العاصفة التابعة للمجلس الانتقالي اعتقلت في 24 أبريل الماضي الناشط السياسي والإعلامي المُناهِض للتحالف عبدربه سالم محرق ونجله وضيفاً كان متواجداً في المنزل أثناء مداهمته، واقتادتهم إلى مقر القوات في التواهي قبل أن تفرج عنهم بدون أن تقدِّم أي اتهامات مبرِّرة أن العملية جاءت بالخطأ.

ويُعرف الناشط المحرق بانحيازه للانتقالي، غير أنه يتبنى آراء مناهضة للقوات السعودية ويدعو إلى طردها باعتبارها المتهم الرئيس بحرب الخدمات والتضييق المعيشي على الجنوبيين، كما سبق له أن شارك -ميدانياً- مع قوات الانتقالي في تغطية أحداث محافظة أبين.

وحمَّل نشطاء وإعلاميون حكومة المناصفة مسؤولية الاعتداءات والاعتقالات التي يتعرضون لها في عدن، معتبرين ذلك انتهاكاً لحرية التعبير، وحذَّروا من انتهاج سياسة القمع وتكميم الأفواه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى