الأخبارمحليات

تحذير هام للمواطنين ومرتادي البحر والصيادين وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت – خاص :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ان تكون الاجواء في المرتفعات الجبلية صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة نسبيا نهاراً مع نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة .

وقال المركز في نشرته الجوية التي رصدها محرر موقع حيروت الإخباري انه من المحتمل تشكل السحب الركامية المتفرقة على سلسلة المرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية و الغربية المحاذية لسهل تهامة قد يرافقها هطول امطار خفيفة أحياناً خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وأضاف المركز ان اجواء في المناطق الساحلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً مع ارتفاع في درجات الحرارة العظمى و الرطوبة النسبية، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً على اجزاء من السواحل الشرقية و الغربية ومدخل باب المندب لتصل أقصى سرعة لها إلى 25عقدة مثيرة للأتربة والرمال وأضطراب البحر.

وأكد المركز ان اجواء المناطق الصحراوية ستكون صحوة وجافة، حارة الى شديدة الحرارة أثناء ساعات النهار، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة قد تصل أقصى سرعة لها إلى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وفي سياق نشرته التي وصدها محرر موقع حيروت الإخباري توقع المركز ان تكون الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً في حين تكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة تصل أقصى سرعه لها إلى 25عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الأخوة قاطني المناطق الصحراوية والساحلية من الأجواء الحارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللآفحة خلال ساعات الظهيرة.

كما حذر المركز مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى والأجزاء الجنوبية من البحر الأحمر ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وإرتفاع الموج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى