الأخبارمحليات

صنعاء: تفاصيل عملية عسكرية نوعية جوا في خميس مشيط وبراً في جيزان

حيروت- متابعات

أعلنت قوات صنعاء، اليوم السبت، عن تنفيذ عملية هجومية استهدفت قاعدة خالد الجوية بخميس مشيط السعودية بطائرتين مسيرتين.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لحكومة الإنقاذ العميد يحيى سريع، إنه تم تنفيذ “عملية هجومية لسلاح الجو المسير استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرتين قاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة”.

واعتبر العميد سريع أن “هذا الاستهداف يأتي في إطار حقنا المشروع والطبيعي في الرد على العدوان وحصاره المتواصل على شعبنا العزيز”.

من جهته، قال عضو المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين “أنصار الله”، محمد علي الحوثي، إن العملية في خميس مشيط ليست سوى بداية لعمليات أوسع، مضيفاً أن عملية القوات المسلحة اليمنية في جيزان استهدفت مواقع مهمة للتحالف السعودي.

وكتب محمد علي الحوثي في تغريدة، على صفحته في “تويتر” أنه “سبب فشل السلام في اليمن تمثيل دور الميسر من ذوات القرار بدول العدوان في الظاهر والرفض لأي نتيجة بلسان مرتزقتهم أمام أي حلول”.

وسبق أن أعلنت قوات صنعاء عن تحرير أكثر من 40 موقعاً عسكرياً في محور جيزان السعودي والسيطرة عليها بالكامل في عملية هجومية واسعة شاركت فيها مختلف الوحدات القتالية.

وأكد الإعلام الحربي التابع للحوثيين “أنصار الله” أن قوات الجيش واللجان سيطرت على عشرات المواقع في محور جيزان وأن النوعية للعملية العسكرية التي نفذت في وقت سابق، أدت إلى دحر قوات الجيش السعودي والقوات السودانية وقوات الرئيس عبدربه منصور هادي، فيها وتكبيدهم خسائر فادحة في العديد والعتاد، مشيراً إلى أن المشاهد النوعية ستنشر خلال الساعات المقبلة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى