الأخبارمحليات

الحوثي يهدد الإمارات بالقصف وهذا ما قاله في اول رد له على تجاوزاتها في الجزر اليمنية

حيروت – صنعاء :

عبر وزير الخارجية في حكومة الحوثين هشام شرف، اليوم الخميس عن رفض حكومته للممارسات الغير قانونية التي تقوم بها قوات الإمارات في عدد من الجزر والأراضي اليمنية”.

وقال شرف ان ما تقوم به سلطات دولة الأمارات حاليا في أرخبيل سقطرى وفي جزيرة ميون وغيرها من المحافظات هي محاولة فرض السيطرة والتصرف كأمر واقع كأجزاء تابعة لأمارة أبوظبي مشيرا الى ان هذا أمرا لا يمكن السكوت عنه وهو مخالفا للقانون الدولي.

وأضاف شرف ان الاحتلال أياً كان ليس إلا حالة مؤقتة وتنحصر حقوق المحتل في تلك الفترة فقط، بل ويُساءل ويُقاضى تجاه أي استحداثات أو تجاوزات تجاه الأرض أو الإنسان في الأراضي المحتلة، ويُلزم مستقبلاً بالتعويضات كاملة” حسب تعبيره .

ونصح شرف حكام أبو ظبي بالحفاظ على أراضيهم وسلطاتهم في حدود دولة الإمارات بدلا من القفز على حواجز عالية ليسوا أهلا لها، وأن لا يصيبهم الغرور جراء وصف وزير الدفاع الأمريكي السابق الجنرال جيمس ماتيس بانهم أسبارطه الصغيرة.

كما حذر شرف الإمارات من أن تصلهم حمم النار قريبا جراء صلفهم إذا واصلوا تصرفاتهم الصبيانية ولم يتركوا أراضي اليمن والجزر التي يلعبون بالنار فيها.

ويشير هذا التحذير الصادر عن خارجية حكومة الحوثي للأمارات بأن تصلهم حمم النار في اشأرة منها لقصف الأمارات بالصواريخ والطائرات المسيره كما يتم قصف السعودية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى