الأخبارمحليات

مسافرين يتعرضون لمضايقات من قوات الإمارات في حضرموت .. هذا ماحدث

حيروت – خاص :

كشفت مصادر محليه مسافرة عن تعرض المسافرين اليمنيين للمزايقات والأهانات والتعامل السيء من قبل القوات الأماراتية في نقطة بروم بمحافظة حضرموت .

وقال احد المسافرين ل” حيروت الإخباري ” ان ما يحصل للمسافرين من رجال النخبة الحضرمية الموالين للإمارات والتابعين لنقطة بروم في مديرية المكلا عاصمة حضرموت أمر لا يحتمل .

وأضاف ان أساس القضية هو المخالفات المرورية على سيارات الأجرة المحسوبة على النقابة العامة للنقل والمواصلات فرع حضرموت مشيرا الى انه لا يحق لهم إجبار أي سيارات قادمة من المهرة أو شبوة بهذا الإجراء .

وأوضح المصدر انه على إثر ذلك تتم مضايقة المسافرين الغير تابعين لحضرموت بدفع مبالغ مالية بحجة مخالفة مرورية، رغم أن السيارات تملك مايثبت عدم إنتمائها لهم .

واشار المصدر الى انهم حاولوا ايضاح الامر لقوات النخبة بأن قدومهم من المهرة إلا أن أحد المسلحين هناك رفض السماح لنا بالعبور وشدد على دفع مبلغ المخالفة الوهمية التي لا أساس لها .

واكد انه وبالرغم من هذه الأجراءات ودفع الغرامات الباطلة يتم التعامل بشكل غير جيد مع السائق وتجاهله لعدة دقائق بعد أن تمت مطالبته بالوقوف جنبا حتى يجبر السائق على النزول بنفسه والسير نحو قائد النقطة للتفاهم معه حول اسباب توقيفه .

وعبر المصدر عن اسفه لما يحدث في حضرموت من قبل قوات النخبة الحضرمية التابعة للإمارات حيث تتم سرقة المسافرين باسم القانون وهو ما يسبب الأستغراب ويثير أكثر من تساؤل عن عدم تدخل القادة والمعنيين بالأمر ورئيهم في الأمر والذي يبدو واظحا بانه يصب في الاتجاه ذاته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى