الأخبارمحليات

مقتل مسؤول بمنظمة دولية في اليمن

حيروت – متابعات :

قالت منظمة دولية عاملة في اليمن ان احد مسؤوليها قتل اثناء توجهه الى مدينة عدن جنوبي اليمن .

وأضافت منظمة اوكسفام ان فتحي محمود علي سالم الزريقي وهو كبير مسؤولي الخدمات اللوجستية لبرامج الإستجابة الإنسانية لدى مكتب المنظمة في محافظة عدن , توفي أمس الثلاثاء متأثرا باصابته في اطلاق نار يوم الاثنين , عند نقطة تفتيش اثناء توجهه إلى عدن .

وأوضحت المنظمة ان فتحي- يمني الجنسية والبالغ من العمر 42 عامًا، كان مسافرًا مع زميل آخر له في منظمة أوكسفام بالإضافة الى احد السائقين المتعاقدين مع المنظمة، عندما علقا اثناء تبادل لإطلاق النار عند احدى نقاط التفتيش , وجميعهم اصيبوا ونقلوا الثلاثة الى المستشفى .

وأكدت المنظمة ان فتحي توفي متأثرا بجراحه في اليوم التالي في حين لا يزال السائق في العناية المركزة وحالته مستقرة حتى الأن كما قد خروج الموظف الأخر لدى منظمة أوكسفام من المستشفى .

وأشارت المنظمة الى أنه ليس لديها أي سبب للاعتقاد بأنه قد تم استهدافها بأي شكل من الأشكال، هذا وقد تم إتباع جميع البروتوكولات الأمنية اللازمة وقت وقوع هذا الحادث المأساوي.

“هذا وقد صرحت غابرييلا بوشر، المديرة التنفيذية لمنظمة أوكسفام الدولية قائلة: “إنه لمن دواعي الأسى أن يُفقد أحد الزملاء وخاصة في مثل هذه الظروف العصيبة، زميلنا كان يعمل في وطنه من أجل قضية إنسانية، محاولا تقديم المساعدة لأبناء بلاده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى