الأخبارمحليات

السعودية تقصم ظهر العمال اليمنيين بقرارات جديدة .. أحدهما يمنع العودة نهائيا إلى المملكة والآخر يجمد المسافرين لأشهر في الوديعة

حيروت – متابعات

أصدرت الجوازات السعودية قرارا جديدا ، الأحد ،  يتعلق بمن يتم ترحيله من المملكة من اليمنيين .

وقالت الجوازات أن من تم ترحيله من السعودية فإنه يمنع من العودة اليها نهائيا الا من يريد الحج والعمرة يسمح له بالدخول الى المملكة ، مؤكدة أن القرار متعلق بالعمال الذين يتم ترحيلهم .

في السياق ، وضعت السلطات السعودية شروطاً جديدة على اليمنيين للدخول الى أراضيها عقب اعادتها  اليوم , الاحد , مئات المسافرين من منفذ الوديعة البري رغم حصولهم على جرعة لقاح كورونا .

وقال مسافرون ان الجانب السعودي ابلغهم ضرورة الحصول على جرعة لقاح ثانية كشرط لدخولهم الى أراضيهم .

وقالت مصادر صحية ان الفترة الخاصة بالحصول على جرعة ثانية لكورونا هي ثمانية اسابيع إلى 12 اسبوعا ( شهرين – ثلاثة أشهر ) ما يعني ان المغتربين والمسافرين اليمنيين لن يتمكنوا من دخول السعودية قبل هذه الفترة .

واضافت المصادر انه بامكان المغتربين اليمنيين الحصول على الجرعة الثانية في الاراضي السعودية , وان القرار سيضر بالكثير من المغتربين بسبب غيابهم عن اعمالهم وعدم القدرة على تجديد رخص الاقامة .

وتعد هذه القرارات استهدافا مباشراً لليمنيين ، الأمر الذي أدى إلى سخط واسع بين المغتربين الذين يضيعون سنوات عمرهم في العمل في المملكة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى