الأخبارمحليات

نزوح مئات الاسر من عدن ولحج وحضرموت الى المحافظات الشماليه : تعرف على الاسباب

حيروت – خاص :

طرأت خلال الايام الاخيرة ظاهرة نزوح متنامية لمئات الاسر التي غادرت محافظات عدن وحضرموت ولحج وابين بصورة لافتة حيث رسمت امواج نزوح من المحافظات الجنوبية باتجاه المحافظات الشمال .

وأكدت مصادر محلية ل” حيروت الإخباري “نزوح المئات من الاسر الذين غادروا تلك المحافظات الجنوبية باتجاه امانة العاصمة صنعاء ومحافظات اب وذمار والبيضاء في معظمهم .

وأوضحت المصادر ان عملية النزوح جاءت لاسباب وجيهة تتصدرها الاوضاع السيئة وانقطاع خدمات الكهرباء والمياه والتلوث البيئي وغلاء الاسعار والانفلات الامني .

وأضافت المصادر ذاتها ان من بين اسباب عملية النزوح ارتفاع درجات الحرارة وتفشي الامراض والاوبئة وعدم توفر معظم الخدمات وانقطاعها وصعوبة الحصول على ابسط مقومات الحياة والعيش في تلك المحافظات الجنوبية .

وتوقع مراقبون استمرار تدفق موجات النزوح البشري من الجنوب باتجاه الشمال مشيرين الى ان موسم النزوح والهجرة الى الشمال مايزال في بدايته .

واضاف المراقبون ان فشل وفساد الحكومة الشرعية والانتقالي ومسؤليهم وعجزهم عن القيام بواجباتهم تجاه السكان في تلك المحافظات هو السبب الرئيس للنزوح باتجاه الشمال .

وأشارر المراقبون فان الايام والاسابيع المقبلة ومع اشتداد درجات الحرارة ودخول موسم القيظ في الصيف ستتضاعف الاعداد الى مئات الالاف من النازحين وعشرات الاف الاسر التي ستندفع في موجات النزوح يوميا طيلة الاسابيع القادمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى