الأخبارمحليات

مؤشرات بهجوم بري جديد على الأراضي السعودية

حيروت – متابعات :

كثفت قوات الحوثي خلال الأيام الماضية عن تحركاتها في عمق الأراضي السعودية عند الحدود الجنوبية لليمن في خطوة قد تحمل مؤشرات عن ترتيبات لعملية برية واسعة تستهدف العمق السعودي الذي ظل خلال الفترة الماضية محصن بفعل مساعي التهدئة.

بدوره اعلن المتحدث الرسمي لقوات الحوثي العميد يحي سريع في وقت سابق ان سلاح الجو المسير التابع للجماعة تمكن من اسقاط طائرة مسيرة تابعة لسلاح الجو السعودي بصاروخ لم يكشف بعد وذألك اثناء قيامها بأعمال “عدائية” في سماء نجران .

وتشير عملية اسقاط الطائرة إلى نشر قوات الحوثي منظومات دفاعية جديدة في نجران استعدادا كما يبدو لعملية برية برزت مؤشرات نجاحها بسقوط اول طائرة استطلاع ما يعني رسميا تحيد الطيران.

وتأتي التطورات في نجران التي شهدت خلال الأيام الماضية معارك بين قوات الحوثي والجيش السعودي والتي حققت على اثرها قوات الحوثي تقدم ملحوظ بالسيطرة على عدة مواقع ابرزها حصن حماد العسكري، تزامن مع نشر متحدث الحوثيين العميد يحي سريع فيديو من تخوم مدينة الخوبة في جيزان .

وتؤكد تلك الأحداث بأن قوات الحوثي التي خاضت هي الأخرى قتال في جبهات جيزان ووصلت مناطق متقدمة في العمق السعودية كللت باستسلام الوية ومحور خلال السنوات الماضية من عمر الحرب تخطط حاليا لتوجيه ضربة برية واسعة لتحالف الحرب على اليمن والمستمرة منذ 7 سنوات ..

وفي حال صحت التوقعات بعملية برية لقوات الحوثي بعد توقف وجيز فإن هذه قد يحمل عدة ابعاد ابرزها أن جماعة الحوثي ستحاول من خلال العملية الرد على التصعيد الأمريكي الأخير بتصنيف اثنين من قيادة قواتها على قائمة العقوبات وثانيا ردا على الغارات المتصاعدة والتي خلفت قتلى وجرحى خلال الأيام الماضية ناهيك عن الرد على المحاولات السعودية بالدفع نحو تسوية سياسية قائمة على مبادرتها للحل والتي ترفضها جماعة الحوثي واستمرارها في الحصار المفروض منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى