الأخبارمحليات

تحذير هام للمواطنين وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت – متابعات خاصة :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار الأجواء الصيفية الحارة والجافة على المناطق الصحراوية، و حارة ورطبة على المحافظات الساحلية وسحب ممطرة على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية خلال الـ24 ساعة المقبلة .

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم السبت  رصدها محرر موقع ” حيروت الإخباري ” بأن طقس المرتفعات الجبلية يكون صحو إلى غائم جزئياً بوجه عام وحار نسبيا نهارا مع إمكانية تشكل خلايا من السحب الركامية الممطرة على أجزاء متفرقة من  المرتفعات الغربية خلال فترتي الظهيرة والمساء ، فيما يكون الطقس  صحو وحار نهارا على الهضاب الداخلية والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجبلية.

وأشار المركز إلى أن أجواء المناطق الساحلية ستكون حارة بوجه عام على معظم المحافظات الساحلية مع رطوبة نسبية عالية وظهور للسحب المنخفضة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية ، والرياح معتدلة السرعة إجمالا تنشط على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية وباب المندب .

وتوقع المركز طقس صحو شديد الحرارة على المناطق الصحراوية أثناء النهار، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة تنشط خلال ساعات الظهيرة تصل سرعتها إلى 20 عقدة قد تعمل على أثارة الأتربة والرمال.

وأوضح المركز ان طقس أرخبيل سقطرى سيكون حار وصحو الى غائم جزئياً إجمالا مع إمكانية هطول أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح جنوبية غربية  تصل إلى 25عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية الى أخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الحارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الظهيرة.

وحذر قاطني المناطق الجبلية المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار ، داعيا الصيادين جنوب أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى