الأخبارمحليات

المجلس الانتقالي يعلن الحرب

حيروت – عدن :

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الامارات، عيدروس الزبيدي، اليوم السبت، على رفع درجة الاستعداد القتالي، منوهًا بأهمية المرحلة التي يمرّ بها الجنوب وقضيته العادلة.

ودعا الزُبيدي خلال ترؤسه، اليوم السبت، اجتماعًا موسعًا بالقيادات العسكرية والأمنية الجنوبية أبناء الشعب في المحافظات الجنوبية إلى التعاون مع منتسبي القوات المسلحة الجنوبية لتسهيل عملية تأمين العاصمة عدن خاصة، ومحافظات الجنوب عامة.

وجدد الاجتماع التأكيد على ضرورة رفع اليقظة الأمنية والقتالية العاليتين لدى كافة الوحدات والمحاور القتالية للقوات المسلحة الجنوبية لمواجهة أي تحديات في الفترة القادمة.

بدورة قال الرئيس عبدربه منصور هادي، يوم الجمعة، إن حكومته تعرضت للتحريض المتعمد والتعطيل الممنهج لأعمالها، دون الإشارة إلى الجهة التي تقف وراء ذلك، داعيا في الوقت نفسه إلى النأي بالملف الخدمي والامني عن أي مماحكات.

وفي كلمة له بمناسبة العيد الوطني الـ 31 لقيام الجمهورية اليمنية الذي يصادف 22 مايو من كل عام نشرها على صفحته الرسمية في “فيسبوك” اوضح هادي انه “رغم ما تعرضت له الحكومة من تحديات وعراقيل ليس آخرها التحريض المتعمد والتعطيل الممنهج لأعمالها إلا اننا نؤكد مجددا بضرورة القيام بمسؤولياتها وبتكامل مع السلطات المحلية وتجاوز كل العراقيل التي تقف في طريق تطبيع الأوضاع”.

ودعا هادي كافة المكونات السياسية الى النأي بالملف الخدمي والأمني عن أي مماحكات والتحلي بروح المسؤولية واستشعار حاجة ابناء شعبنا في الاستقرار فالوضع لم يعد يحتمل اي تصرفات غير مسؤولة.

ومنذ عدة أشهر تشهد محافظة عدن التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا تظاهرات غاضبة بشكل مستمر احتجاجا على تردي الخدمات وسوء الأوضاع المعيشية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى