الأخبارتقارير وتحليلاتمحليات

مأرب تشتعل من جديد.. وواشنطن تعتزم فرض عقوبات على قيادات حوثية.. هل فشلت مفاوضات مسقط؟

حيروت – خاص

تجددت المواجهات بين قوات حكومة هادي وقوات الحوثي، اليوم الخميس، في محاور قتال مختلفة بمحافظة مأرب.

وقالت مصادر عسكرية لـحيروت الإخباري”، إن قوات الحوثي شنت هجمات مكثفة في جبهة رحوم، التابعة لمديرية رحبة، جنوبي المحافظة.

وأوضحت المصادر، أن معارك عنيفة بين الطرفين شهدتها العديد من المواقع في المنطقة مع تقدم ملحوظ لقوات الحوثي، التي كبدت قوات هادي خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وفي جبهات المحور الغربي للمحافظة، دارت معارك هي الأعنف بين الطرفين في مواقع جبهات الكسارة، والمشجح، وهيلان، في مديرية صرواح.

وقال مصدر قبلي لـ”حيروت الإخباري” إن معارك المحور الغربي اندلعت عقب هجمات نوعية نفذتها قوات الحوثي، مشيراً إلى أن المعارك رافقها قصف مدفعي مضاد لقوات هادي على مواقع وثكنات الحوثيين، ما أدى إلى تدمير آلية عسكرية دون أن يحدث خسائر في الأرواح.

وأضاف المصدر، أن مواجهات هي الأعنف لا زالت تشهدها جبهتي الكسارة والمشجح، مستمرة منذ أكثر من ساعتين، وسط معلومات عن وصول تعزيزات للحوثيين إلى الجبهتين، على إثر مواصلة تقدمهم.

جبهات المحور الشمالي الغربي، هي الأخرى شهدت، مساء اليوم، معارك شرسة بين الطرفين في جبهات المخدرة، امتدت إلى مديريتي مدغل، ورغوان، إلى الشمال الغربي من المحافظة، وفقاً للمصادر.

وذكرت المصادر، أن المواجهات تزامنت مع سلسلة غارات جوية سعودية مكثفة أدت إلى تدمير وإحراق طقم عسكري للحوثيين.

وفي الوقت الذي تستمر فيه المواجهات بين الطرفين، كشف المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندر كينج، اليوم الخميس، عن اعتزام واشنطن فرض عقوبات على اثنين من القيادات العسكرية للحوثيين، قال إنهما يقفا خلف الهجوم على مأرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى