الرياضة

أردوغان يصف قرار نقل نهائي دوري الأبطال بالسياسي

حيروت – متابعات رياضية

وصف رجب طيب أردوغان الرئيس التركي، قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بنقل نهائي دوري الأبطال بين مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين من إسطنبول إلى بورتو بالقرار السياسي.
وقال أردوغان للتلفزيون التركي، الأربعاء “قبل عامين، تم إبلاغنا بأن النهائي سيقام في تركيا، لكن الأمور تغيرت بشكل مفاجئ عندما تأهل فريقان إنجليزيان للنهائي، لم نتمكن من مجاراة ما فعله رئيس الوزراء البريطاني منذ ذلك الحين، لقد مارس الكثير من الضغوط في هذه القضية”.
واشتكى أردوغان من أن محادثات تركيا مع اليويفا ووزراء بريطانيين لم تحقق أي نتائج، وأضاف أن إسطنبول تلقت وعداً باستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2023.
وأعلن اليويفا الأسبوع الماضي أن نهائي دوري الأبطال المقرر في 29 مايو الجاري انتقل من إسطنبول إلى بورتو للسماح للجماهير الإنجليزية بالسفر وفقاً لقيود جائحة كوفيد-19.
وكان النهائي مقرراً في ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول، لكن بريطانيا وضعت تركيا في “القائمة الحمراء”، مما يعني أن جماهير إنجلترا لا يمكنها حضور المباراة، لكنها ستسافر الآن إلى بورتو لمشاهدة النهائي في ستاد دراجاو.
وكانت هناك مناقشات بشأن نقل المباراة إلى ملعب ويمبلي في لندن، لكن اليويفا قال إنه رغم “الجهود المضنية من الاتحاد الإنجليزي للعبة وسلطات بريطانيا، لا يمكن تحقيق الإعفاءات الضرورية للحجر الصحي في المملكة المتحدة”.

المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى