الأخبارمحليات

محاولة بائسة للإنتقالي للنفاذ بجلده من الثورة القادمة في العاصمة عدن .. هذا ماحدث

حيروت – خاص

هدد رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي ، الثلاثاء ، باتخاذ موقف “حازم ” من معاناة المواطنين ، عقب دعوات للتظاهر في عدن الجمعة القادمة .

جاء هذا في اجتماع لهيئة رئاسة المجلس اليوم الثلاثاء .

وهدد الزبيدي باتخاذ موقف حازم وعدم الوقوف موقف المتفرج على معاناة المواطنين ، مجددا  الدعوة خلال الاجتماع لحكومة المناصفة للعودة إلى عدن، لأداء مهامها وتلبية احتياجات المواطنين، وتطبيق واجباتها، لإنهاء الأوضاع المأساوية ، وفق البلاغ الصادر عن الاجتماع .

كما دعا في ذات الوقت قواته الامنية إلى الاضطلاع بمهامها ، داعياً  من اسماهم ” قيادات الشرعية الإخوانية ” بفرض العقاب الجماعي على شعب الجنوب.

يأتي هذا عقب تصاعد الدعوات للخروج بتظاهرة شعبية غاضبة في عدن يوم الجمعة القادم , للتنديد بانقطاع الكهرباء وتدهور الخدمات وتوقف صرف المرتبات .

مراقبون أشاروا إلى أن التناقض  للمجلس في دعوة الحكومة للعودة إلى عدن واتهامها –  في نفس الوقت – بممارسة العقاب الجماعي ، وهو الشريك الاساسي فيها وهو من مارس سياسة التضييق عليهم بحسب تصريحات وزير الداخلية الذي فر إلى سيئون لممارسة مهامه  ، يعكس التخبط الذي يسير عليه المجلس الانتقالي كالعادة ، كما يؤكد محاولة تنصله من المسؤولية في وقت يتوعد فيه المواطنون كلاً من الشرعية والإنتقالي بالغضب والتصعيد والثورة على الجميع بمن فيهم التحالف العربي .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى