الأخبارمحليات

صحفي يقرأ “الفاتحة ” على روح المجلس الإنتقالي في الجنوب

حيروت – خاص

أكد الصحفي ماجد الداعري ، في منشور له على حسابه في فيسبوك ، اليوم الإثنين ، أن الانتقالي لن يستطيع إقامة دولة الجنوب .

ولفت الداعري إلى أن عدم قدرة الإنتقالي على إقامة دولة هو  عجزه عن إيجاد حلول لإيجاد استقرار بأسعار “الروتي ”  والكهرباء في مدينة يسيطر عليها ، مؤكداً أن الإنتقالي لايستوعب أسس ومفاهيم إدارة الدولة .

وقال الداعري :” قناعتي هي أن من فشل في حل مشكلة الكهرباء بمدينة ساحلية مدرارة للخير كعدن، لايمكنه أن يكون حكومة تمثل دولة شرعية معترف بها ، وأن من عجز عن فرض حلول إنقاذية لإيجاد استقرار بسعر الروتي في مدينة يسيطر عليها، لا يمكنه أن يستوعب حتى أسس ومفاهيم إدارة الدولة .

وأفاد الداعري بأن :” عدن باعها الكل”  وتاجر بمعاناة أهلها وأوجاع سكانها الجميع! بينما قاطنيها، هم الضحايا ومن يدفع ثمن كل هذه المعارك الإنتقامية بين الأدوات على أرضها!

ودعا الداعري بالهلاك على كل من كان في هلاكه خير وصلاح لبلادنا وكهرباء وماء ومرتبات لشعبنا المنكوب بكل الأزمات والكوارث والمآسي .

وكان مدير أمن عدن مطهر الشعيبي قد أصدر قراراً يوم أمس برفع سعر الروتي إلى أربعين ريالاً للقرص الواحد ، مادفع المواطنين إلى توجيه انتقادات حادة له بسبب رفع سعر الروتي وبسبب تجاوزه لصلاحياته ، حيث لم يسبق أن يصدر قرار “أمني ” يخص رفع سعر سلعة، إذ تعد هذه المهام من اختصاص وزارة  الصناعة والتجارة .

يأتي هذا في ظل ترد للظروف المعيشية وانقطاع الرواتب والخدمات وأبرزها خدمة الكهرباء التي أثقلت كاهل المواطنين خصوصاً مع ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة تشهدها العاصمة المؤقتة عدن .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى