الأخبارمحليات

البنك الدولي يوافق على مشروع “الأمن الغذائي ” في اليمن

حيروت – متابعات خاصة

اعلنت وزارة التخطيط والتعاون الدولي التابعة للشرعية ، السبت ،  موافقة البنك الدولي على مشروع استجابة الأمن الغذائي و مشروع الصمود في اليمن والذي سيتم تنفيذهما عبر منظمة (الفاو) وبرنامج الغذاء العالمي و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وشملت الموافقة منحة المؤسسة الدولية للتنمية بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي ومنحة من برنامج الزراعة العالمية و الأمن الغذائي بمبلغ 27 مليون دولار أمريكي.

وقال الدكتور واعد باذيب وزير التخطيط والتعاون الدولي ان الهدف الإنمائي للمشروع يتمثل في تحسين توافر الغذاء والوجبات الغذائية والوصول إليها ، على المدى القصير والمتوسط ، للأسر المستهدفة في منطقة المشروع ، وتعزيز قدرة اليمن على الاستجابة لانعدام الأمن الغذائي بحسب ما اوردته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” بنسختها في عدن والرياض.

وللمشروع  خمسة أهداف وهي :(أ) تحسين دخل الأسرة من خلال النقد مقابل العمل من أجل البنية التحتية للإنتاج الزراعي وبناء القدرة على التكيف مع المناخ ، (ب) زيادة إنتاج وبيع المحاصيل المغذية والماشية والمنتجات السمكية ، (ج) تحسين الوضع الغذائي للأسر الريفية الضعيفة ، (د) بناء القدرات لإدارة الأمن الغذائي والقدرة على التكيف مع المناخ ، (هـ) إدارة المشاريع وإدارة المعرفة.

وسيكون المشروع بمثابة منصة قابلة للتطوير توفر أدوات تكميلية قصيرة ومتوسطة المدى لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن ، فضلاً عن إتاحة المرونة للتكيف مع تطور حالة الأمن الغذائي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى