الأخبارمحليات

تفاصيل الخلاف بين ابرز قيادات الشرعية في مأرب

حيروت – متابعات :

كشف مصدر عن تفاصيل قرارات عسكرية مرتقبة في محافظة مأرب، مشيرة إلى وجود خلافات في التعيينات بين وزارة الدفاع في حكومة الشرعية والسلطة المحلية في محافظة مأرب.

وقال المصدر أن محافظ مأرب سلطان العرادة قدم خلال الأيام الماضية إلى الرئاسة اليمنية قائمة أسماء لقيادات عسكرية بديلة لعدة ألوية تابعة لقوات الشرعية .

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته بأن “هناك موافقة من الرئاسة اليمنية والرئيس عبدربه منصور هادي على الأسماء المقدمة مشيرا الى إن وزارة الدفاع بقيادة الفريق ركن محمد محمد المقدشي ورئيس هيئة الاركان صغير بن عزيز رفضوا الأسماء المقدمة منذ مارس 2021، متعللة أن ذلك ضمن اختصاصات وزارة الدفاع وليست ضمن اختصاصات السلطة المحلية.

واوضحت المصادر الى ان هذا الأمر دعا إلى تدخل مباشر من الرئاسة في خكومة الشرعية بعد أن اشتدت الخلافات بين محافظ مأرب سلطان العرادة و وزير الدفاع المقدشي، حيث تم حسم الموضوع بالموافقة على بعض تلك القرارات .

وأشار المصدر إلى أن موافقة الرئيس هادي جاءت بعد خسارة قوات الشرعية معركة الكسارة بشكل كامل لصالح قوات الحوثي في الوقت الذي تستمر فيه للشهر الثالث على التوالي الحرب بين أطراف الصراع في مأرب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى