الأخبارمحليات

حملة لفضح نهب دولة خليجية لذهب حضرموت

حيروت-متابعات

بدأ الناشط عبدالله عوض العوبثاني، حملة لمسألة محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، و”التحالف” مصير ذهب حضرموت المنهوب.

ووجه العوبثاني رسالة عبر صفحته في “الفيسبوك” إلى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ومدير فرع هيئة المساحة الجيلوجية وقيادة قوات التحالف في ساحل حضرموت (الإمارات)، للرد على سؤال:

ما هو موضوع معدات الشركة الإماراتية التي كانت تعمل في التنقيب عن الذهب في وادي نتيشة  (وادي الذهب) غرب المكلا، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على ثروات الشعب والشفافية في إدارتها.

وسبق أن أكد العوبثاني، أن مبيعات النفط الخام الذي يُصدّر من حضرموت وشبوة، لا يتم توريده مباشرة للبنك المركزي لتعزيز إحتياطي النقد الأجنبي للبنك المركزي اليمني وللمساعدة في تغطية فاتورة الإستيراد، موضحا أنه يورّد لحساب في البنك الأهلي السعودي!.

وتابع: لهذا قيمة مبيعات النفط لم تحقق فائدة للإقتصاد الوطني في الحد من إنهيار الريال اليمني مقابل الدولار والعملات الأجنبية الأخرى، مشيرا أن لجنة مبيعات النفط يديرها وزراء ونواب وزراء في الحكومة من حضرموت وشبوة.

وأضاف: الآخرون ينهبوننا بغطاء من مسؤولين مننا وفينا
كثير سيدافعون عن المسؤولين هؤلاء ويهاجموننا، لسبب بسيط وهو وجود مصالح خاصة معهم، و لهذا لن نستطيع الخلاص من الفساد ما دمنا نجامل وندافع عن أخطاء المسؤولين من بني جلدتنا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى