الأخبارمحليات

الامارات تفرض واقع جديد على السعودية وهذا ما ارسلته على متن سفينه الى ميناء جزيرة سقطرى

حيروت – متابعات :

عززت الامارات، الثلاثاء، قبضتها على جزيرة سقطرى، الواقعة على الساحل الشرقي لليمن، في خطوة وصفت بالمحاولة لفرض امر واقع جديد على السعودية قبيل انطلاق محادثتهما المرتقبة على مستوى رفيع بشأن اليمن.

وقالت مصادر مطلعة ان الامارات افرغت شحنة جديدة من معدات التجسس والأسلحة في الميناء الذي تسيطر عليه قوات سعودية دون تفتيش.

وكانت السفينة وصلت في وقت سابق الاثنين، ورست في الميناء قبل قيام اتباع الامارات في المجلس الانتقالي بإفراغ حمولتها ونقلها إلى معسكر للقوات الإماراتية على الجزيرة .

ويأتي الاجراء الاماراتي الجديدة في سقطرى قبل يوم على وصول ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد إل السعودية بناء على استدعاء لمناقشة اتفاق الرياض الذي صاغته الامارات والسعودية بين اطراف “الشرعية” قبل سنوات .

وتسعى الامارات للحصول على سقطرى وشبوة كمكاسب للحرب مقابل حضرموت والمهرة للسعودية وهو ما رفضته سابقا الرياض على الرغم من وعدها بمنح ابوظبي سيطرة على بلحاف اهم منشأة لإنتاج الغاز المسال في اليمن.

يذكر ان السعودية كان اوفدت متحدث التحالف تركي المالكي وفريق عسكري بريطاني لترتيب إعادة الجزيرة لسلطة هادي في تلويح بسحب بساطها من تحت الإمارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى