الأخبارمحليات

رد قوي من أصغر وزير في “الشرعية” على تعميم لملس (وثائق)

حيروت- خاص

رد وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة الشرعية على تعميم محافظ عدن احمد لملس بالزام الصحف والمواقع الاخبارية والمؤسسات الصحافية والإعلامية في عدن التقدم بالحصول على تصاريح عمل صادرة عن مكتب الإعلام في المدينة.

وقال معمر الأرياني في خطابات رسمية تلقى”حيروت الاخباري” نسخ منها إن تعميم مدير الإعلام في عدن المكلف من لملس غير قانوني، وأن الوزارة هي الوحيدة المخولة بإصدار تصاريح للمؤسسات الصحافية والإعلامية.

واستغرب نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي من أن يخاطب وزير الإعلام، محافظ عدن مباشرة بمذكرة اعتراضه ورفضه لتعميم مكتب الإعلام بعدن، وليس مديرة المكتب المعنية بالأمر وكما كان مفترض!؟

وتسألوا: ماذا يعني الوزير بقوله للمحافظ في نص مذكرته،أن ذلك التعميم الصادر من قبل من كلفتموها كمدير عام لمكتب الإعلام بعدن، باطل ومنتفي قانونيا؟ وهل فهم المعنيون بالأمر ماخلف السطور وفحوى الجمل وتحت المعاني.
وقال ماجد الداعري في منشور على صفحته في “الفيسبوك” إنه: بغض النظر عن كارثية الوزير، غير أنه يمثل (وزير وأس ثلاثة) كمان بحكومة شرعية المناصفة التي يشارك فيها الإنتقالي ويعترف بها حكومة للجمهورية اليمنية”.
وأضاف: “بالتالي لايمكن تجاوز قراراته وصلاحياته وتوجيهاته هذه، إلا بإصدار تعديل دستوري من سلطة الأمر الواقع بعدن ولو اضطراري مؤقت، لتمكينه من إدارة المناطق الجنوبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى