الأخبارمحليات

من صنعاء حتى المهرة .. خبير يمني يكشف آخر توقعات الأجواء في اليمن ومناطق هطول الأمطار يوم غد الجمعة بالتفصيل ” خريطة “

حيروت _ خاص :

توقع خبير يمني استمرار هطول الأمطار الغزيرة على أجزاء متفرقة من محافظات أبين والضالع والبيضاء وشبوة وشمالي لحج وشرقي محافظتي تعز وإب وجنوب ووسط وجنوب محافظة حضرموت وغربي ووسط محافظة المهرة.

وتوقع الخبير الفلكي الدكتور إبراهيم الكبسي هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء محدودة جدا من محافظات ريمة وذمار وصنعاء ومأرب والجوف وعمران وصعدة وحجة لكنها تبقى توقعات ضعيفة.

وقال الكبسي أنه بعد ظهر يوم غد الجمعة فأنه من المتوقع عودة نشاط السحب الرعدية الممطرة بغزارة على مناطق المرتفعات الغربية الوسطى والشمالية الغربية والشمالية والأحواض الجبلية كذلك مع استمرار نشاطها على مناطق المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية مع مناطق جنوب محافظة حضرموت وشبوة وكذلك السهول التهامية المحاذية للمرتفعات الغربية.

واشار الكبسي إلى هطول أمطار غزيرة بعد فترة ظهيرة يوم غد الجمعة على المناطق المغطاة بالألوان الحمراء والصفراء والخضراء كما هو موضح لكم في الخريطة المرفقة، بينما تغلب السحب ذات الأمطار الخفيفة والمتوسطة على المناطق المغطاة باللونين الأزرق الداكن والفاتح بإذن الله تعالى.

ويتوقع تحسن الظروف الجوية على مناطق المرتفعات الشمالية بصورة أفضل من يوم السبت وكذلك هناك توقعات مبشرة بالخير لمحافظة الحديدة ومدينة الحديدة يوم الأحد القادم بإذن الله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى