الأخبارمحليات

جماعة الحوثي تبعث برسالة هامة إلى السعودية بخصوص منشأة صافر النفطية وهذا هو محتوى الرسالة

حيروت – متابعات :

أفاد مصدر في جماعة الحوثيين أن قوات الحوثي حققت تقدماً في محور مأرب، وباتت على مسافة 36 كم من منطقة صافر حيث المنشآت النفطية.

وقال المصدر العسكري أن قوات الحوثي حققت تقدماً هاماً على جبهة مأرب وباتت على مسافة 36 كم من منطقة صافر الغنية بالنفط، حيث يجري التقدم باتجاه صافر من محورين الأول من الجوف نحو الجنوب والثاني من الجهة الغربية بمحاذاة الجوف.

وأضاف المصدر ان الوصول إلى منطقة صافر يمكن قوات الحوثي من اطباق فكي كماشة على مدينة مأرب وهو ما يعني أن المدينة ستصبح محاصرة من الجهة الغربية والشرقية والشمالية وبالتالي ترك منفذ لمن يود الفرار من مسلحي الشرعية من الجهة الجنوبية.

واشار المصدر إلى ان أهمية السيطرة على صافر تكمن ايضا في قطع الطريق الدولي بين مأرب وحضرموت، إضافة للطريق بين مأرب ومعبر الوديعة الذي يربط السعودية عبر حضرموت.

وتتمتع منطقة صافر بأهمية بالغة، كون معظم امدادات النفط لمسلحي الشرعية والسيطرة على منشآت صافر النفطية يعني تحول تلك الامدادات لصالح قوات الحوثي وهذا الأمر يقلق التحالف السعودي الإماراتي الذي يهدد بتدمير تلك المنشآت في حال سيطرة قوات الحوثي عليها وفقاً لمصادر .

ووفقاً للمعلومات فإن جماعة الحوثي بعثت رسالة إلى الرياض تحذر فيها من تدمير طيران التحالف السعودي الإماراتي لمنشآت صافر النفطية واضعةً منشآت أرامكو السعودية في المعادلة وأن التدمير سيقابله التدمير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى