الأخبارمحليات

بشائر الخير والأمطار الغزيرة على معظم محافظات الجمهورية اليمنية .. خبير يشرح بالتفصيل ماسيسعد  كافة اليمنيين خلال الساعات القادمة ” خريطة “

حيروت – خاص :

توقع الخبير الدكتور إبراهيم الكبسي بهطول أمطار غزيرة  الساعات القادمة من هذه الليلة وبعد منتصف الليلة .

وقال الكبسي :”  يتوقع هطول أمطار غزيرة على مديريات غرب ووسط محافظة حضرموت خلال هذه الليلة وكذلك مناطق وسط محافظة شبوة فيما تكون الأمطار متوسطة إلى خفيفة على مناطق متفرقة من محافظتي مأرب والجوف ، كذلك يتوقع هطول أمطار متفرقة متوسطة وخفيفة الغزارة على مناطق المرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية في أبين ولحج وكذلك على مناطق الأحواض الجبلية في محافظات ذمار وصنعاء وصولا لشمال محافظة إب  وكذلك العاصمة صنعاء.

وأضاف :  خلال الفترة الصباحية من يوم الأربعاء تشكل سحب ممطرة على السواحل الجنوبية في عدن وأبين وكذلك على السواحل الغربية في الحديدة.

واكد الكبسي أن  ما بعد ظهيرة يوم غد الأربعاء فإن  الأجواء مبشرة بالخير على المناطق المغطاة باللون الأخضر في الخريطة المرفقة وكما تلاحظون هو تحسن الظروف الجوية على محافظات الشرق خاصة محافظة المهرة خصوصا المناطق المطلة فيهما على السواحل  الجنوبية الغربية وكذلك على مديريات جنوب ووسط محافظة حضرموت  ووسط محافظة شبوة وشمالي محافظة أبين مرورا بمحافظة البيضاء وجنوب غرب محافظة مأرب وشمال غرب محافظة الضالع وشمال شرق محافظة لحج وشمالي محافظة تعز وصولا لمحافظة إب ومحافظات ذمار وريمة وصنعاء والمحويت وأمانة العاصمة وصولا لجنوب ووسط محافظتي حجة وعمران وغربي محافظة صعدة والسهول التهامية المحاذية للمرتفعات الغربية. أما بقية المناطق قيتوقع أن تهطل عليها أمطار تتراوح ما بين المتوسطة إلى الخفيفة وهي المناطق المغطاة باللونين الأزرق الداكن والفاتح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى