الأخبارتقارير وتحليلاتمحليات

الحوثيون يبتلعون الجنوب بمساعدة جنوبيين وشماليين وعلى رأسهم طارق عفاش .. أقوى تحليل يقدمه صحفي جنوبي لما بعد سقوط مأرب

 

حيروت _ خاص
نشر الصحفي الجنوبي صالح الحنشي ،  عبر حسابه في الفيسبوك ، تحليلا “رصده حيروت الإخباري ” عن ماسيحدث في الجنوب بعد سقوط مأرب.

وقال الحنشي :” بعد سقوط مأرب سيصبح الحوثيون في مواجهة مع الجنوب وبالنسبة لقوى الشمال المناهضة للحوثيين اليوم اذا ماوضعت موقفها في ميزان الربح والخسارة فلن تجد مايحفزها للدفاع عن  جنوب يسعى للانفصال ،  مؤكدا أن هذه القوى مع العداء للحوثيين سيصيرون  اقرب لهم من الجنوبي المقاوم للحوثي الذي يقاتل من اجل  انفصال الجنوب.

واستطرد الحنشي : غبي من يظن بعدها أن قوات المنطقة الاولى في حضرموت ومثيلتها الموجودة في المهره أو قوات طارق في الساحل انهم سيقاتلوا الحوثي من اجل الدفاع عن الجنوب.

واكد الحنشي أن الكذبة التي يسوقها طحنون _ في إشارة إلى الاماراتيين المسيطرين على قيادة المجلس الانتقالي _ والتي تتمثل في ان الحوثيين لن يتجاوزوا مارب كذبه سمجة ، على حد تعبيره .

وأضاف الحنشي بسخرية قائلا  :  أن الحوثيين الذين اشعلوا الحرب في العام 2015 ، رفضا لمشروع الاقاليم الستة وبعد خسائره ست سنواتوبعد ان اصبح الطرف الاقوى اليوم هل يعقل ان يترك الجنوب لفضل الجعدي ؟!

وتساءل الحنشي :” كيف سيواجه الجنوبيون الغزو الحوثي الثاني ؟!  مجيبا :” سيكون الوضع هذه المرة مختلف عن العام 2015 ، فالمجلس الانتقالي وداعمه نجحوا في ضرب الوحدة الوطنيه الجنوبية .

وأكد الحنشي أن قوات  الانتقالي لم تعد مقبولة في معظم المحافظات الجنوبية ، واصبح الاخرون في نظر الانتقالي مجرد اخونج ودواعش.

واختتم الحنشي :” من يتحدث عن معارك الضالع مع الحوثيين انها دليل على القدرة على قهر الحوثيين في الجنوب فهذه ايضا كذبة سخيفة اخرى  ، وحتى
اتفاق الحديدة بعد سقوط مارب ستسقط مبررات بقائه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى