الأخبارمحليات

الكشف عن محاولة حزب الإصلاح تنفيذ أكبر مخطط لضرب العاصمة صنعاء .. كيف تصرف الحوثيون ؟!

حيروت – متابعات خاصة :

كشفت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء عن محاولة حزب الإصلاح خلق تمرد بين عدد من التجار  يرتبطون بهم عبر حثهم  لتنفيذ اضراب واغلاق شامل للمحلات التجارية بصنعاء والمحافظات الاخرى وذلك لخلق ازمة تموينية وسلعية خانقة وغير مسبوقة .

ياتي هذا مع تقدم كبير للحوثيين في مأرب في جبهات مديرية صرواح خلال الأيام الماضية.

ولفتت المصادر الى ان  قيادات في الإصلاح قد اوعوزا لبعض التجار  والمستوردين  لافتعال ازمة مع الحوثيين وتنفيذ مخطط للاغلاق والاضراب الشامل للوصول لاكبر ازمة في السلع الاستهلاكية والمواد التموينية لتحريك الشارع ضد الحوثيين .

واوضحت المصادر ان المخطط قاده عدد من كبار رجال الأعمال المعروفين  لتمرير مخطط الاغلاق والاضراب الشامل لكافة الشركات التجارية والصناعية ومراكز بيع الجملة ووصولا لمحلات التجزئة .

الغريب في الأمر ان بعض الاجراءات التعسفية  ” الحقيقية ” لهيئة الزكاة التابعة للحوثيين كانت مفتاحا جيدا استغل بقوة من قبل التجار لافتعال تلك الأزمة في العاصمة صنعاء .

المصادر أكدت لحيروت الاخباري ان المخطط نجح جزئيا  عبر جر الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة لاصدار بيانات وحشد التجار والمستوردين والمصنعين تضمن بيان للغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة الاسبوع الماضي للتوجه لخيار الاغلاق والاضراب الشامل .

وكرد فعل لاحتواء الأزمة من حكومة الحوثيين قامت هيئة الزكاة التابعة لصنعاء بابرام اتفاق بين هيئة الزكاة والغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة ورئيسها رجل الاعمال حسن محمد الكبوس وبمشاركة بعض قيادات الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى