الأخبارمحليات

أزمة خانقة في الغاز المنزلي وعدد من المواد الغذائية الأساسية بسقطرى

حيروت – سقطرى :

أفاد سكان محليون ، أن محافظة أرخبيل سقطرى تعاني من انعدام مادتي الغاز والدقيق وعدد من المواد الأساسية التي تشهد ارتفاعا بأسعارها، وبيعها بأحجام صغيرة وبشكل سري.

وأضاف السكان أن ابناء الجزيرة، الخاضعة لسيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا يعانون منذ يونيو 2020 بشكل شديد في شهر رمضان المبارك من أزمة خانقة في مادتي الغاز المنزلي وعدد من أصناف المواد الغذائية الاساسية وفي مقدمتها مادة الدقيق الذي أصبح يباع بشكل سري بالحجم الصغير والذي يعرف “القطم” دون رقيب أو حسيب وفق المهرية نت.

وأوضح السكان أن أزمة الغاز دفعت بالمواطنين إلى قطع الأشجار بحثاً عن الحطب بديلاً عن الغاز فيما لجأ البعض إلى الانتظار طويلاً والذهاب للسوق السوداء من أجل الحصول على اسطوانة غاز.

وأشاروا الى ان أبناء الجزيرة اضطروا للمشي لمسافات طويلة على أرجلهم بسبب انعدام المشتقات النفطية اضافة الى الكهرباء التي يتم تشغيلها على المزاج في ظل ممارسة عنصرية ومناطقية لقوات المجلس الانتقالي، وفق السكان.

وطبق ما قاله السكان، فإنه منذ سيطرة الإمارات والانتقالي على سقطرى في يونيو 2020 توالت عليها الأزمات وانتشرت فيها الأمراض والأوبئة وجائحه كورونا وأصبحت منتشرة بشكل غير معقول وذألك بسبب غياب الدولة ومؤسساتها.

وسيطرت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا على سقطرى في يونيو 2020 بعد انقلاب مسلح بدعم سعودي اماراتي على قوات الشرعية هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى