الأخبارمحليات

لهذه الأسباب … منع دخول مواد غذائية مستوردة في ثلاثة منافذ يمنية

حيروت – متابعات :

منعت الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، دخول مواد غذائية متنوعة مستوردة في ثلاثة منافذ، وأعادت تصديرها إلى الوجهات القادمة منها، وفق وكالة سبأ الرسمية.

وأوضحت الوكالة، أن الهيئة منعت دخول مواد غذائية متنوعة مستوردة في ميناء عدن ومنفذ شحن الحدودي مع عمان والتابع لمحافظة المهرة، ومنفذ الوديعة الحدودي مع السعودية التابع اداريا لمحافظة حضرموت .

وأضافت أن مكتب الهيئة بميناء المنطقة الحرة بمحافظة عدن، أوقف ،اليوم، كميات من منتج عصير مانجو مخالف للمواصفات القياسية بسبب حدوث تسرب للعبوات أثناء الشحن .

وفي المهرة، رفض مكتب الهيئة بمنفذ شحن، دخول 280 كيس من منتج فول سوداني ،بسبب مخالفته للمواصفات نتيجة تعرضه للرطوبة مما أدى إلى نمو أعفان وفطريات في المنتج، وأعاد تديرها، وفق الوكالة.

وبالتزامن، أوقف مكتب الهيئة بمنفذ الوديعة بحضرموت، 1115 كيس من منتج أرز بسمتي بسبب مخالفته للمواصفات القياسية في فترة الصلاحية،وأعاد تديرها.

يذكر أن الأسواق اليمنية، تغرق بالمنتجات الردئية والمخالفة للمواصفات والمقاييس، وتعجز الهيئة السيطرة عليها بسبب دخولها عبر شبكات التهريب، بينما يقتصر عمل الهيئة على فحص البضائع في المنافذ قبل دخولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى