الأخبارمحليات

جماعة الحوثي تتهم السعودية بالاعتداء على المغتربين اليمنيين العالقين في منفذ الوديعة البري وتطالب الأمم المتحدة بالتدخل العاجل

حيروت – وكالات :

اتهمت جماعة الحوثي اليوم الأحد السعودية بالاعتداء على المغتربين اليمنيين العالقين في منفذ الوديعة البري بمحافظة حضرموت على حدود المملكة منذ أكثر من 20 يوماً.

وقالت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري التابعة لجماعة الحوثي إن السلطات السعودية، تمنع دخول المغتربين اليمنيين إلى الأراضي اليمنية عبر ميناء الوديعة البري، منذ 24 مارس الماضي بحجة أنهم يملكون سيارات دفع رباعي.

وأضافت الهيئة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية التابعة لجماعة الحوثي “سبأ” أن السعودية تحتجز نحو 1500 مغترب مع عائلاتهم و2000 سيارة بميناء الوديعة البري “لأسباب واهية”.

وأشار البيان إلى أن “العالقين اليمنيين في ميناء الوديعة يعيشون أوضاعاً مأساوية خاصة في شهر رمضان في ظل عدم مبالاة من النظام السعودي”.

وطالب البيان الأمم المتحدة والمنظمة الدولية للهجرة، بـ”الضغط على النظام السعودي لإيقاف معاناة العالقين في ميناء الوديعة البري والسماح لهم بالعودة إلى ديارهم”.

وينتظر المئات من المسافرين بعضهم مع عائلاتهم على الجانب السعودي من المنفذ وخصوصاً في منطقة “شرورة” القريبة من المنفذ أملاً في حل المشكلة والسماح لهم بالدخول إلى اليمن بسياراتهم الخاصة التي تعمل بنظام “الدفع الرباعي والتي صدرت قرارات بمنع دخولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى