الأخبارمحليات

تعرف على حقيقة تجنيس قيادات الانتقالي بالجنسية الإماراتية ” معلومات مؤكدة “

حيروت – متابعات :

أكدت مصادر مطلعة في الإمارات أن عدد القيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا حصلت على الجنسية الإماراتية منذ بداية تشكيل التحالف الذي تقوده السعودية في الحرب على اليمن.

وقالت المصادر أن هذه الخطوة كانت من ضمن استراتيجية اتخذتها الإمارات لضم المحافظات اليمنية الجنوبية تحت سطوتها وسيطرة حكام وقيادات مدنية وعسكرية إماراتية مجنسة كمرحلة أولى في طريق السيطرة الشاملة والمطلقة على هذه المحافظات .

وأضافت المصادر ان هذه الخطوة تلتها خطوة تعيين قيادات عسكرية إماراتية على الحاميات “الإماراتية جنوب اليمن”، وهو الأمر الذي تحقق لها حتى الآن في المحافظات اليمنية الجنوبية ما عدى أجزاء من المهرة وحضرموت وشبوه.

وأوضحت المصادر ان قيادات الانتقالي التي حصلت على الجنسية وكان من بينهم رئيس المجلس الانتقالي “عيدروس قاسم الزبيدي” ونائبه “هاني بن بريك” و “عبدالرب النقيب” و “يسران المقطري” كشرط اشترطته الإمارات عليهم لتولي قيادة الانتقالي الجنوبي وتمثيل الإمارات في اليمن .

الجدير بالذكر أن نائب رئيس “الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، هاني بن بريك سبق وأن صرح بأنه يعتز بأنه إماراتي وأنه جنوبي متنصلا عن الهوية اليمنية والجنسية اليمانية التي يحملها في جواز سفره الذي يتنقل به في كل المحافل الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى