الأخبارمحليات

امريكا توجه صفعه جديدة للسعودية وتتخذ ضدها هذا القرار

حيروت – متابعات :

قال مسؤولون أمريكيون إن إدارة بايدن تخطط لتعليق بيع العديد من الأسلحة الهجومية للسعودية التي وافقت عليها إدارة ترامب مشيرا الى ان الإدارة الجديدة ستوافق على بيع الرياض أسلحة ذات غرض دفاعي وفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز”.

وأضاف المسؤولون أن إدارة بايدن تخطط بعد المراجعة لتعليق بيع الأسلحة الهجومية “جو-أرض” التي تستخدمها الطائرات ذات الأجنحة الثابتة – خاصة الطائرات المقاتلة والطائرات بدون طيار – إلى السعودية، ويشمل ذلك الأنظمة التي يمكنها تحويل القنابل العادية إلى ذخائر دقيقة التوجيه.

وبحسب الصحيفة فأن هذا الإجراء يهدف إلى معالجة الوضع في اليمن على خلفية مقتل المدنيين والأطفال هناك بسبب استخدام تلك القنابل من التحالف الذي تقوده السعودية.

ولفت مسؤولون أمريكيون إلى أن التعليق لا يشمل مبيعات أي أنواع أخرى من الأسلحة للسعودية، وسيظل مسموحا باستخدام الأسلحة التي تستخدمها المروحيات، وكذلك الذخائر “أرض – أرض” والأسلحة الصغيرة. كما سيتم السماح بتوريد المعدات الإلكترونية، بما في ذلك تقنية التشويش.

وكانت إدارة الرئيس جو بايدن قد أبلغت الكونغرس بأنها ستمضي قدما في بيع أسلحة تزيد قيمتها عن 23 مليار دولار إلى الإمارات بما في ذلك طائرات “إف – 35” وطائرات مسيرة مسلحة ومعدات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى