الأخبارمحليات

هؤلاء أول من سيتم حقنهم بلقاح فيروس “كورونا” في محافظات الشرعية

حيروت-متابعات

قال وكيل وزراة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية مدير مشروع لقاح فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) الدكتور علي الوليدي: “إن الجولة الأولى من حملة التحصين ضد فيروس كورونا في المحافظات المحررة ستستهدف الكوادر الصحية باعتبارهم الخط الأول في مواجهة الوباء يليهم كبار السن من عمر 60 عاماً فما فوق”.

وأضاف الوليدي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) التابعة للشرعية:”سيتم تحديد مركزين ثابتين في كل مديرية بالإضافة إلى المراكز المتحركة لمن لايستطيع الوصول للمراكز الثابتة”، مشيراً إلى أن اللجان الفرعية الخاصة بتنفيذ حملة التحصين ضد فيروس كورونا تواصل مهام عملها بتناغم كبير.

واوضح الدكتور الوليدي، أن ست لجان فرعية شكلت للترتيب والإعداد لحملة تحصين كورونا منها لجنة التدريب ولجنة متابعة اللقاح واخرى معنية بتوزيعه ولجنة لمتابعة الأثر للقاح ولجنة معنية بالتثقيف والاعلام الصحي.

واكد، أن الوزارة شرعت في تنفيذ برنامج تدريبي للكوادر الصحية المزمع مشاركتها في الحملة وأنتهت من تدريب المدربين من المحافظات الذين سيعملون على تدريب الكوادر الصحية على مستوى المديريات والمراكز.

ولفت الوليدي، أن وزارة الصحة ستتلقى الشهر المقبل مليون وستمائة جرعة لقاح ضد كورونا وسيعمل مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية على توفير ٥٠ بالمائة من اللقاحات التي ستصل بنهاية العام الجاري إلى ١٢ مليون جرعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى