الأخبارمحليات

هكذا تحول مستشفى في العاصمة صنعاء إلى زنزانة لاحتجاز المرضى

حيروت – صنعاء :

احتجزت احدى المستشفيات الخاصة في العاصمة صنعاء مريضا معاقا منذ أكثر من شهرين , بحجة عدم قدرته على دفع التكاليف الباهظة لعلاجه والتي فرضها المستشفى عليه .

وقالت أسرة المريض ” احمد محمد الخذري ” ان مستشفى الاستشاري اليمني يحتجز ابنهم في غرفة أشبة بزنزانة , ما ادى الى مضاعفات نفسية ومحاولة ابنهم الانتحار أكثر من مرة , بسبب تقييد حريتهم غير القانوني .

وأضافت ان ما يمارسه المستشفى الاستشاري من انتهاكات بحق ابنهم المعاق جراء اصابته بحادث سير تمثل ابشع درجات الانتهاكات ضد الانسانية  مشيرة الى ان تحول هذا المستشفى الى سجن للمرضى يكشف عن جريمة متعددة الأوجه تتطلب تدخلا عاجلا وسريعا لإيقاف مثل هذه الانتهاكات السافرة ضد الانسانية والمخالفة لكافة القوانين والاعراف .

وناشدت اسرة  المريض احمد محمد الخذري وزير الصحة الدكتور طه المتوكل والمنظمات الحقوقية والإنسانية الى سرعة التدخل والنظر في وضعه الانساني وما يعانيه من تداعيات صحية ونفسية خطيرة جراء احتجازه من قبل ادارة المستشفى الاستشاري اليمني بصنعاء .

واشارت الأسرة الى ان ابنهم المريض كان قد تعرض لخطأ طبي فادح في ذات المستشفى أثر عملية جراحية اجريت له في منطقة الحوض  .

وأكدت الأسرة انها تملك تقرير طبي من مكتب الصحة بالأمانة يؤكد تعرض المريض المحتجز للخطأ الطبي الا أن إدارة المستشفى لم تعر ذلك التقرير أي اهتمام ولم تبال بصحته وحالته النفسية التي  تفاقمت جراء الاهمال والحجز وتقييد حريته .

واضافت الاسرة انها دفعت خمسة ملايين ريال للمستشفى الا ان ادارة المستشفى وضعن رقما فلكيا في فاتورة المريض يصل الى أكثر من 16 مليون ريال .

وبحسب مختصين في القانون فان احتجاز المستشفى الاستشاري اليمني للمريض احمد الخذري مخالف للنظام لأن أي اجراء سالب للحرية أو مقيد لها  هو حق للدولة وأجهزتها الرسمية فقط  ولا يجوز لأي فرد أو مؤسسة ممارسة هذا الحق .

وأوضح المختصون ان قيام المستشفى  بحجز المريض احمد الخذري يعد جنحة يعاقب عليها القانون باعتبارها نوعا من الاختطاف القسري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى