الأخبارمحليات

استخراج جوازات لقياديين من مارب في عدن والانتقالي يواصل ملاحقة قيادات موالية للشرعية

حيروت – خاص :

علم موقع حيروت الاخباري ان قياديين قادمين من محافظة مارب يعملون حاليا على استخراج جوازات سفر لهم بصورة عاجلة وان معظم تلك القيادات مقربة من محافظ مارب سلطان العرادة.

وقال مصدر في إدارة الهجرة والجوازات بعدن ان تلك القيادات تم التعامل معها من قبل إدارة الهجرة والجوازات بصورة طبيعية وان معظم تلك القيادات وجهتها هي تركيا.

وفي نفس السياق قال مصدر ان قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا يعمل حاليا عبر قواته المتمركزة في النقاط العسكرية بين ابين وعدن على مضايقة القادمين الى عدن وخاصة القادمين من محافظة مارب .

واوضح المصدر ان قائمة تشمل أسماء عدد من القيادات الموالية للشرعية قد صدرت باعتقالهم حيث كان من ضمنهم “اشرف وفيصل محمد فارع الوصابي” وهما القياديان في تنظيم القاعدة اللذان عملا على تجنيد مجاميع مسلحة وارسالها الى ابين .

وشار المصدر الى ان شقيقة القياديان في تنظيم القاعدة الشيخة “ليزا محمد فارع الوصابي” المتواجدة في بريطانيا منذ 2006م وهي المسؤولة عن جمع الأموال سيتم الإبلاغ عنها رسميا السلطات في لندن عبر عملاء تابعين للمجلس الانتقالي في بريطانيا, علما ان الامارات هي من تقوم بتزويد كل من قوات المجلس الانتقالي وتنظيم القاعدة بالأسلحة.

وكان قد تم يوم أمس الأول الجمعة عملية تبادل للأسرى بين المجلس الانتقالي وقوات الشرعية تم خلالها إطلاق سراح 11 فردا من قوات المجلس الانتقالي مقابل مدير مكتب محافظ مارب و4 موظفين إداريين في المجلس المحلي بمارب بعد ان تم اعتقالهم اثناء توجههم في مهمة رسمية الى عدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى