الأخبارمحليات

تحذيرات جديدة من كارثة صحية تجتاح هذه المحافظة اليمنية

حيروت – الضالع :

دعا مدير مركز العزل العلاجي بمحافظة الضالع الدكتور جهاد حسن، منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية والجهات المسؤولة إلى توفير كافة الامكانيات اللازمة لمواجهة الآثار الصحية لجائحة كوفيد-19.

وقال الدكتور جهاد إن الوضع الصحي الراهن في محافظة الضالع بلغ منحنى ينذر بالخروج عن السيطرة مع تزايد ضحايا انتشار الفيروس في موجته الثانية.

واوضح أن إدارة وطواقم العمل في المركز تواجه صعوبات وتحديات مبيناً أن الطاقة الاستيعابية لأقسام المركز وصلت إلى أقصى طاقاتها بإمكانيات شبه معدومة في ظل غياب تام للجهات المسئولة.

ولفت د. جهاد إلى أن المركز يواصل تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للحالات المرضية الوخيمة والحادة في الوقت الذي تتزايد فيه وتيرة تدفق المرضى المصابين إلى المركز.

وأكد مدير مركز العزل على أهمية تظافر الجهود في رفع الوعي الصحي وتعزيز استحضار أهمية تطبيق كافة الاجراءات والتدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما طالب د. جهاد الجهات المعنية بسرعة تقديم الامكانيات التي يحتاجها المركز والعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه سير العمل والمساهمة الفاعلة في إيصال احتياجات المركز.

وتشير احصائيات اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا إلى أن عدد الإصابات الموكدة بفيروس كورونا في الضالع بلغت 149حالة و28 حالة وفاة و28 حالة تعافٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى