الأخبارمحليات

المعارك تتسع في مأرب وقوات الحوثي تضع اول خطوة لها صوب المنفذ الشرقي

حيروت – متابعات :

اكدت مصادر محلية ان رقعة المعارك الضارية توسعت ليل (الجمعة – السبت) بين قوات الحوثي وقوات الشرعية في الصحراء الشرقية لمحافظة الجوف لتمتد باتجاه اغلاق المنفذ الشرق لمدينة مأرب من الجهة الشمالية للمدينة.

وقالت المصادر إن قوات الحوثي خاضت معارك ضارية ضد قوات الشرعية بقيادة العميد “عبدالله الضاوي” القائد الجديد لـ”المنطقة العسكرية السادسة” والقائد العسكري “يحي الحاسر “أبوهمدان” تمكنت خلالها من كسر زحفاً واسعاً لقوات الشرعية باتجاه صحراء “حويشبان” والسيطرة على مناطق جديدة في الصحراء الشرقية لمحافظة الجوف، والتقدم باتجاه المنفذ الشمال الشرقي لمدينة مأرب.

وعقب معارك ضارية تمكنت قوات الحوثي من السيطرة على منطقة “قرون عدوان” وتبة “السنجر” وتبة “حرمل”، بعد ساعات من تصديهم لزحوف كبيرة من قبل مجندي اللواء “122” واللواء “110” و”لواء الفاروق، باتجاه شرقي صحراء “حويشبان”.

وأوضحت المصادر أن قوات الحوثي زحفت بعد التصدي لزحف قوات الشرعية وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، صوب تباب “السنجر وحرمل” من اتجاهين الأول عبر منطقة “الجدافر” والثاني من اتجاه وادي جبل المشجح.

ووفقاً للمصادر، فأن مواقع قوات الشرعية تتعرض منذ فجر اليوم، لأكبر هجوم عسكري تنفذه قوات الحوثي صوب الضواحي الشمالية الشرقية لمدينة مأرب، حيث تدور معارك طاحنة أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحي في صفوف الطرفين.

وبحسب المصادر نفسها، فأن قوات الحوثي تقدمت من المناطق التي سيطرت عليها في تباب “السنجر وحرمل” صوب منطقة “العلم الأبيض” شرقي مدينة مأرب، التي تدور فيها حالياً معارك شرسة بين الطرفين.

المصادر أكدت، أن المعارك تتركز حتى الأن في جبهات الجدافر و”وادي نخلا” شمال مدينة مأرب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى