الأخبارمحليات

قبائل الصبيحة وتهامة تعلن مساندتها للخرج ومعارك ضارية خلال يومين ..هل سيؤدي ذلك إلى “الهروب الثاني ” لطارق عفاش ؟!

حيروت – متابعات خاصة

شهدت المواجهات العسكرية، التي تدور رحاها في مدينة المخا الساحلية ، اليوم الأربعاء، تطورات خطيرة بعد تهديد “طارق عفاش” بسحق ألوية “العمالقة” داخل مدينة المخا.

وقالت مصادر مطلعة في محافظة تعز أن قائد مايعرف بحراس الجمهورية “طارق عفاش” توعد بسحق ألوية “العمالقة” الجنوبية داخل المدينة، بعد رفضه وساطة قادة ألوية العمالقة بنزع فتيل الأزمة بينه وبين الشيخ “زيد الخرج”.

في السياق ، انتشرت ألوية العمالقة في أطراف المدينة، بعد ساعات من انتشار  “اللواء التاسع حراس الجمهورية” التابع لـ”طارق عفاش” داخل شوارع مدينة المخا الساحلية والاقتراب من مواقع ألوية “العمالقة الجنوبية”.

وتشهد مدينة المخا الساحلية غرب محافظة تعز لليوم الثاني على التوالي، مواجهات دامية بين قوات “طارق عفاش” والشيخ القبلي البارز بالمدينة “زيد الخرج” ، مع وصول مسلحين من قبائل الصبيحة وقبائل تهامة وإعلانهم  مساندة الأخير ضد طارق عفاش .

تجدر الإشارة إلى تضارب الأنباء حول أسباب المواجهات المسلحة بين “طارق عفاش” وحليفه السابق “زيد الخُرج” حيث قالت مصادر محلية إن الأسباب تتعلق بخلافات حول عوائد التهريب ، في حين تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً صوتياً منسوباً للشيخ “خالد العزيبي” أحد وجهاء المخا، أوضح فيه أن “طارق عفاش” طالب “الخُرج” بإخراج تظاهرات تؤيد إشهاره لمكتبه السياسي المعلن قبل أيام ، إلا أن “الخُرج” وضع شروطاً لذلك وهو ما أثار حفيظة “طارق عفاش” المدعوم من أبو ظبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى